دورة تشارلستون: سقوط سابالينكا وبليشكوفا

02 : 00

كورنيه في مباراتها وكالينينا

تابعت التونسية أنس جابر المصنفة عاشرة عالمياً مغامرتها الناجحة في دورة تشارلستون الأميركية لكرة المضرب (500 نقطة) بتأهلها إلى ربع النهائي، بفوزها على الرومانية إيرينا بيغو 6-3 و6-2.

وتبحث جابر (28 عاماً) عن لقبها الأول بعد الذي توّجت به في برمنغهام الإنكليزية العام الماضي على حساب الروسية داريا كاساتكينا.

وحددت جابر أهدافها قبل بداية دورة تشارلستون، قائلة: "أريد الفوز بالمزيد من الألقاب وأن أكون بين الخمس الأوليات في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات".

وضربت التونسية موعداً في ربع النهائي مع الأوكرانية أنجيلينا كالينينا (42 عالمياً) الفائزة على الفرنسية أليزي كورنيه 7-6 و7-5.

وشهد الدور ثمن النهائي سقوط العديد من المصنفات الأوليات، في مقدمهن البيلاروسية أرينا سابالينكا الأولى والتي خسرت أمام الأميركية أماندا أنيسيموفا الخامسة عشرة 6-3 و4-6 و3-6، والتشيكية كارولينا بليشكوفا الثالثة بخسارتها أمام الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا 3-6 و1-6، والأميركية جيسيكا بيغولا بخسارتها أمام مواطنتها كوكو فانديفيغي 4-6 و6-3 و4-6، والأميركية الأخرى ماديسون كيز التاسعة بخسارتها أمام السويسرية بيليندا بنسيتش العاشرة 4-6 و4-6.

في المقابل، تأهلت الإسبانية باولا بادوزا الثانية إلى ربع النهائي بفوزها على الأميركية كلير ليو 3-6 و7-6 و6-1.

وأعلنت البولونية ايغا شفياتيك الأولى عالمياً انسحابها من دورة تشارلستون لشعورها بالتعب جراء الدورتين الأخيرتين، من دون أن تشعر بأي قلق من خسارتها المركز الأول لأنها تتقدم على منافستها المباشرة التشيكية باربورا كرايتشيكوفا بفارق نحو ألفي نقطة.


MISS 3