"صالات": لبنان يُنهي تصفيات غرب آسيا بالعلامة الكاملة

09 : 16

من المباراة السابقة بين لبنان والسعودية

إختتم منتخب لبنان بكرة الصالات مشواره ضمن تصفيات المجموعة الثانية لمنطقة غرب آسيا التي أقيمت في البحرين، بانتصار ثالث على التوالي على حساب نظيره القطري 8-1، بعدما كان قد حسم صدارة مجموعته في الجولة السابقة وحجز مقعده في النهائيات المقرّرة في تركمانستان في شباط من العام المقبل.

وشهدت المباراة وداع اللاعب كريم أبو زيد الذي خاض آخر مبارياته مع منتخب الأرز قبل ان يغادر نهائياً الى افريقيا بسبب إرتباطات العمل. وفِي هذه المناسبة وبمبادرة طيبة من قائد المنتخب قاسم قوصان تمّ منحه شارة القيادة. وقد تمنى المدرب الإسباني باكو اراوجو عليه السعي لأن يكون مع الفريق في النهائيات العام المقبل، قائلاً: "لا أستطيع ان أتخيّل المنتخب من دون كريم".

وبالعودة الى المباراة التي كانت هامشية للطرفين بعدما فقد العنابي أيضاً أيّ أمل في احتلال المركز الثالث المؤهل الى المباراة الفاصلة، فقد استغلها الجهاز الفني لإعطاء دور أكبر للعناصر الاحتياطية والشابة، وهم نجحوا جميعاً بهزّ الشباك.

وسجل الأهداف علي طنيش (٣)، وحسن زيتون وأحمد خير الدين جورجيو الخوري وجمال سلوان وستيف كوكزيان.

وأبدى اراوجو إعتزازه بهذا المشوار، متوجّهاً الى اللاعبين بالقول: "شكراً لكم لأنكم أتحتم لي فرصة الإستمتاع مجدّداً، ولا يسعني إلا أن نعد اللبنانيين بأن نتعاون معاً وعلى أكمل وجه لتحقيق الحلم المنشود برغم كل ما نمرّ به من مصاعب وعثرات".


MISS 3