حال الطرق في اليوم الخامس للتظاهرات

10 : 40

لا تزال الشوراع اللبنانية مكتظة بالمحتجين والمتظاهرين، لليوم الخمس على التوالي، ما أدى الى قطع واقفال العديد من  الطرق في مختلف المناطق اللبنانية.

حيث أقفلت طريق المدينة الرياضية- سليم سلام بالاتجاهين بالاطارات والعوائق الحديدية.

كذلك لا تزال الطريق الدولية في منطقة عاليه مقطوعة من قبل المحتجين عند مفترق بلدة شويت العبادية بالاحجار والاطارات المشتعلة، وعند مفترق عين الجديدة وعلى الطريق الدولية في بحمدون المحطة وفي صوفر.

كما اتجمع عدد من المحتجين عند مستديرة عاليه للانطلاق الى بيروت للمشاركة في الاعتصامات في العاصمة.

في طرابلس توافد المتظاهرين الى ساحة النور وقد أقفلت كل المفارق المؤدية الى مكان الاعتصام بالبلوكات الاسمنتية وحاويات النفايات والحجارة.

حركة الاحتجاجات في منطقة الزهراني لا تزال على ما هي عليه والقطع يبدأ من محلة ابو الاسود، وعند بلدة عدلون الطريق مقطوعة على الاوتستراد الشرقي والغربي وايضا عند بلدة تفاحتا- الاوتستراد الشرقي والغربي كما مفرق النجارية من جهة المصيلح النبطية بشكل يصعب كثيرا التنقل في المنطقة، بالاضافة الى بلدة الغازية المقطوعة حتى مفرق مغدوشة.

واقفلت الطريق عند مستديرة الطيونة باتجاه شارع عمر بيهم، سباق الخيل، قصقص .

كما اقفلت طريق بشري الكورة عند مدخل بلدة طورزا.

وقطع المحتجين لليوم الخامس طريق السامرية مقابل افران لبنان الاخضر، ومازالت طريق البلمند مقطوعة عند المستديرة، كما ان اوتوستراد كفرحزير الكورة مازال مقطوعا، وقد حصل اشكال بين بعض المحتجين ومرافقي احد المسؤولين على طريق انفه التي قطعت على المسلكين البحري والاوتسراد.

أما في كسروان فالمزيد من الطرق أقفلت بالاضافة الى النقاط المعروفة على طول الساحل في الصفرا ، غزير وذوق مكايل والطريق البحرية امام شركة الكهرباء .

فقد اقفلت الطريق في ذوق مصبح من الجبل نزولا الى الساحل بالإطارات المشتعلة ويشهد المكان زحمة سير واقفل أيضا الاوتوستراد على نهر الكلب بالإطارات.

اما الطريق الجبلية فلا تزال مقفلة أيضا في جعيتا وعشقوت.

كما افادت غرفة التحكم المروري عن قطع الطريق البحرية محلة جونية.

في الكورة قطع اوتوستراد انفه بالاتجاهين بالحجارة منذ الصباح.

أفادت غرفة التحكم المروري أن اوتوستراد العقيبة مقطوع بالاتجاهين.

في المتن أقفلت الطرق وهي نهر الموت - الجديدة، المتن السريع - بعبدات، المكلس - المنصورية وعين علق - العطشانة.

في صيدا قطعت العديد من الطرق من بينها: طريق القياعة، طريق عبرا الهلالية، الطريق البحرية وعند مستديرة مرجان الأوتوستراد الشرقي، طريق الراهبات ساحة الشهداء، فيما بقيت الطريق عند تقاطع إشارة ايليا حيث الاعتصام المفتوح مغلقة.

وقطع طريق عام حلبا بالكامل بعدد من الخيم.

وتم اغلاق الطرق في كفرمان واعداد المعتصمين تتزايد۔ كما اقفلت طرق البقاع الاوسط باستثناء ترشيش ضهور الشوير۔

MISS 3