ثلاثيّة لكلّ من نيمار ومبابي لسان جرمان

سيتي - ليفربول 2-2 والفارق نقطة واحدة وسقوط أتلتيكو ونابولي وفوز ريال

02 : 00

مانيه (الرقم 10) مسجلاً هدف ليفربول الثاني في مرمى سيتي (أ ف ب)
إنتهت مواجهة مانشستر سيتي وليفربول، على غرار مواجهة الذهاب، بالتعادل 2-2 في مباراة مثيرة اقيمت امس في ختام منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ليبقي سيتي على أفضليته في الحفاظ على اللقب.

حافظ فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا على صدارة الترتيب مع 74 نقطة، وعلى فارق نقطة واحدة مع ليفربول.

تقدّم سيتي عن طريق البلجيكي كيفن دي بروين (5)، وأدرك البرتغالي ديوغو جوتا التعادل لليفربول (13)، قبل أن يعود البرازيلي غابريال جيزوس ليمنح سيتي التقدم (36)، إلا أن السنغالي ساديو مانيه عادل الكفّة مجدداً (46).

من جهته، أمطر تشلسي شباك ساوثمبتون 6-صفر، ليعزز مركزه الثالث ويقترب من ضمان بلوغ دوري الأبطال. سجل اهداف الفائز الإسباني ماركوس ألونسو (8)، مايسون ماونت (16 و54) والألمانيان تيمو فيرنر (22 و49) وكاي هافيرتس (31).

وانفرد توتنهام بالمركز الرابع بفوزه برباعية نظيفة على أستون فيلا بـ"هاتريك" للكوري الجنوبي هيونغ-مين سون، مستغلاً تعثر كل من أرسنال ومانشستر يونايتد في معركة المراكز المؤهلة الى المسابقة القارية الام. فقد مني أرسنال بخسارة ثانية في الدوري بسقوطه أمام ضيفه برايتون 1-2، بعد أن سقط الاسبوع السابق بثلاثية نظيفة أمام كريستال بالاس، فيما فرّط يونايتد بفرصة ذهبية بخسارته أمام ايفرتون المتعثر صفر- 1.

إسبانيا

إقترب ريال مدريد خطوة أخرى من إحراز لقبه الخامس والثلاثين في الدوري الاسباني، بفوزه على ضيفه غيتافي 2-صفر ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين.

سجل هدفي ريال، الذي رفع رصيده الى 72 نقطة على بعد 12 نقطة من إشبيلية الثاني و15 من غريمه الازلي برشلونة الثالث، البرازيلي كازيميرو (38) ولوكاس فاسكيز (68).

ويواجه أتلتيكو مدريد خطر عدم بلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد سقوطه بهدف دون رد أمام مضيفه ريال مايوركا.

وبات أتلتيكو متقدماً بفارق نقطة فقط عن بيتيس الخامس الفائز على قادش 2-1، قبل سبع مباريات من نهاية الموسم، علماً أنه يستضيف ريال مدريد في "دربي" العاصمة في المرحلة 35 وإشبيلية في المرحلة ما قبل الاخيرة.

ولم ينجح فياريال في البناء على فوزه الرائع 1-صفر منتصف الاسبوع على أرضه ضد العملاق الالماني بايرن ميونيخ في ذهاب ربع نهائي دوري الابطال، واكتفى بالتعادل 1-1 مع ضيفه أتلتيك بلباو ليبقى خارج المراكز القارية.

إيطاليا

إصطدم حلم نابولي في إحراز لقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ حقبة الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا، بخسارة قاسية 2-3 على ملعبه أمام فيورنتينا الساعي إلى حجز مركز مؤهل إلى مسابقة أوروبية، ضمن منافسات المرحلة الثانية والثلاثين.

وكان نابولي الذي ظفر بلقب الدوري للمرة الأخيرة في العام 1990، قاب قوسين من القفز إلى صدارة الترتيب لو فاز أمام 50 ألف مشجّع على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا".

لكنه بهذه الخسارة بقي ثالثاً (نفس رصيد إنتر الثاني) بفارق نقطة خلف ميلان المتصدر (67).

سجل لنابولي البلجيكي دريس مرتنز (58) والنيجيري فيكتور اوسيمهن (84)، ولفيورنتينا نيكولاس غونزاليز (29) والفرنسي جوناثان إيكونيه (66) والبرازيلي أرتور كابرال (72).

ولن تكون المباراة المقبلة لنابولي سهلة أمام ضيفه روما المتجدد والساعي بدوره إلى حجز مقعد في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، علماً أنه فاز امس على ساليرنيتانا 2-1.

واستعاد المهاجم تشيرو إيموبيلي شهيته التهديفية بثلاثية قادت فريقه لازيو إلى فوز كبير على مضيفه جنوى 4-1.

وانتزع ايموبيلي صدارة ترتيب الهدافين (24 هدفاً في 27 مباراة) من الصربي دوشان فلاهوفيتش (22) مهاجم جوفنتوس الذي سجل هدف الفوز لفريقه على كالياري (2-1).

وفي مباراة أخرى، خسر اتالانتا أمام مضيفه ساسوولو 2-1.

فرنسا

واصل باريس سان جرمان زحفه نحو استعادة اللقب من ليل بفوزه الكاسح على مضيفه كليرمون 6-1 بفضل ثلاثيتين لكل من كيليان مبابي والبرازيلي نيمار، فيما عزز رين حظوظه بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في ثلاثة مواسم بعدما بات ثانياً موقتاً بفوزه على مضيفه ريمس 3-2 في المرحلة الحادية والثلاثين.

وقبل موقعته المنتظرة في المرحلة المقبلة ضد غريمه مرسيليا وبمشاركة قلب الدفاع الإسباني سيرجيو راموس للمرة السادسة فقط في جميع المسابقات والثالثة أساسياً في الدوري منذ قدومه من ريال مدريد الصيف الماضي، حقق سان جرمان فوزه الثاني على التوالي بنتيجة كاسحة بعدما تغلب في المرحلة الماضية على لوريان 5-1 في لقاء سجل فيه الثلاثي نيمار ومبابي والأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة الاولى معاً في مباراة واحدة منذ قدوم الأخير الصيف الماضي من برشلونة الاسباني.

ورفع نادي العاصمة رصيده الى 71 نقطة في الصدارة بفارق 15 نقطة عن رين ومرسيليا، مع بقاء سبع مراحل فقط على نهاية الموسم.

وحقق موناكو انتصاره الثالث على التوالي بفوزه على ضيفه تروا 2-1، ليحافظ على آماله بحجز مركز أوروبي في الموسم المقبل.

وسجل هدفي موناكو البرازيلي كايو هنريكي (19) والالماني كيفن فولاند (57)، فيما سجل للخاسر الكندي إيكي أوغبو (39).

وتعثرت آمال ليل حامل اللقب في البقاء ضمن السباق الأوروبي بتعادله مع مضيفه أنجيه 1-1. وسقط ليل صاحب المركز السابع مع 48 نقطة في فخ التعادل للمباراة الثانية على التوالي، قبل "دربي" لنس السبت المقبل.

وبدوره، تعادل نانت مع مضيفه بريست 1-1 في مباراة توقفت لفترة 10 دقائق في الشوط الثاني بسبب محاولة جماهير أصحاب الأرض دخول الملعب للتعبير عن غضبهم من استفزازات مشجعي نادي نانت.

ويحتل نانت المركز الثاني برصيد 46 نقطة، فيما يقبع بريست في المركز الثاني عشر مع 39 نقطة.

وحقق بوردو العريق انتصاره الأول منذ 23 كانون الثاني الماضي وترك المركز الأخير لمتز بعد فوزه عليه 3-1.

وبعد تخلفه بهدف الكاميروني ديدييه لامكيل زيه (21)، ردّ فريق المدرب دايفيد غيّون على ضيفه في الشوط الثاني بثلاثية تناوب على تسجيلها كل من البرتغالي ريكاردو مانغاس (52)، السنغالي مبايي نيانغ (68) والكوري الجنوبي هوانغ أوي-جو (88).

وبفوزه الأول في تسع مباريات، رفع بوردو حامل اللقب ست مرات والمهدد بالهبوط رصيده إلى 26 نقطة من 31 مباراة في المركز التاسع عشر، بفارق نقطة عن سانت اتيان الثامن عشر والذي خسر أمام لوريان 2-6 الجمعة، ونقطتين عن كليرمون السابع عشر.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.