بالفيديو والصور - انفجار يهزّ منطقة بنعفول في صيدا

08 : 14

وقع انفجار عند الأولى والنصف من بعد منتصف الليل، بالقرب من مبنى بلدية بنعفول. وهرعت سيارات الإسعاف إلى المكان الذي سُمع فيه دوي الإنفجار وعملت على نقل المصابين، وبعضهم اصابته خطرة، الى مستشفى الراعي في صيدا.


وقد انهار المبنى الذي وقع فيه الانفجار بشكل كامل فيما فرض الجيش طوقًا أمنيًا في محيط الانفجار، وتتواصل جهود الدفاع المدني اللبناني للبحث بين الأنقاض عن مصابين أو قتلى، وقد تم العثور على ضحية و7 جرحى نقلوا الى مستشفى الراعي وبعضهم في حالة خطرة وتوجه نداءات للتبرع بالدم من جميع الفئات. وأفادت المعلومات بأن الضحية هو إبن رئيس بلدية بنعفول علي الرز.


ولم تتحدد بعد أسباب الانفجار الذي أدى إلى تدمير مبنى بلدية بنعفول ومركز لكشافة الرسالة، وإصابة مبنى مجاور.


ولاحقًا، أصدرت حركة أمل بيانًا أوضحت فيه أنه وقرابة الساعة الثانية من فجر اليوم الثلثاء، وقع انفجار في مبنى ملاصق لمبنى بلدية بنعفول الجنوبية- قضاء صيدا، والذي يشغل جزء منه الدفاع المدني في كشافة الرسالة الإسلامية.

وفي بيان أوضحت أن المعلومات الأولية تشير الى أن احتكاكًا كهربائيًا، أدّى الى نشوب حريق وانفجار قوارير الأوكسيجين المخزّنة في المبنى، والتي كانت مخصصة لحالات كورونا في البلدة، فـ"ارتقى على أثره علي توفيق الرز، نجل رئيس البلدية توفيق الرز، شهيداً، بالإضافة إلى وقوع عدد من المصابين تم نقلهم عبر سيارات الإسعاف إلى مستشفى الراعي في صيدا”.







MISS 3