دوري الأبطال: ليفربول أقرب إلى التأهّل من سيتي

02 : 00

لاعبو أتلتيكو مدريد خلال التمارين للقاء مانشستر سيتي (أ ف ب)

بعد أربعة أيام على تعادلهما في الدوري 2-2 وقبل أربعة أيام من تجدد المنازلة بينهما في نصف نهائي الكأس، يدخل مانشستر سيتي وليفربول الإنكليزيان في "هدنة" قارية حين يتواجه الأول مع مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني ويستضيف الثاني بنفيكا البرتغالي اليوم، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تقام المباراتان الساعة 22.00 بتوقيت بيروت.

وما زال سيتي في صدارة ترتيب الدوري الممتاز بفارق نقطة عن ليفربول بعد تعادلهما السبت 2-2 على ملعب الأول "ستاد الاتحاد"، ما يعطي الأفضلية لفريق المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا، خصوصاً أن طريقه في المراحل السبع المتبقية أسهل من "الحمر".

وبانتظار أن يتجدد الموعد بينهما السبت على ملعب "ويمبلي" في نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية، سيكون تركيز سيتي وليفربول منصباً على حجز بطاقتيهما الى نصف نهائي دوري الأبطال، حيث سيكون ليفربول أمام مهمة أسهل بكثير من سيتي، بعد فوزه ذهاباً خارج ملعبه على بنفيكا 3-1، فيما اكتفى بطل الدوري الممتاز بفوز 1-صفر على ضيفه أتلتيكو.

وسيعود غوارديولا الى بلاده بحثاً عن بطاقة التأهل الى دور الأربعة للموسم الثاني على التوالي، مع إدراكه أن المهمة ستكون شاقة أمام كتيبة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

وكان سيتي وصل الموسم الماضي الى النهائي للمرة الاولى في تاريخه، لكنه خسر أمام مواطنه تشلسي.

ولن يكون الدفاع كافياً لأتلتيكو، بل هو بحاجة الى التسجيل لتعويض خسارة الذهاب، ما سيمنح سيتي فرصة استغلال المساحات وسيحرر ماكينته الهجومية شرط ألا يسمح لمضيفه بتسجيل هدف التقدم، لأن ذلك سيعقد المهمة ويدفع رجال سيميوني الى اقفال المنافذ كالعادة.

وخلافاً لسيتي الذي قدم مباراة رائعة ضد ليفربول وتقدم على الأخير في مناسبتين، يدخل أتلتيكو اللقاء بمعنويات مهزوزة بعد خسارته في الدوري أمام مايوركا صفر-1.

وعلى ملعب "أنفيلد"، سيكون ليفربول أمام مهمة أسهل من سيتي بعد النتيجة الرائعة التي حققها ذهاباً في ملعب بنفيكا 3-1.

وسيكون على بنفيكا الفوز بفارق ثلاثة أهـداف لكي يواصـل مغامـرته في المسابقـة القارية، ما يجعل المهمة صعبة جداً لفريق المدرب نيسلون فيريسيمو.