لايكرز يُقيل مدرّبه

02 : 00

أعلن نادي لوس أنجليس لايكرز إقالة مدربه فرانك فوغل، بعد أقل من عامين على قيادته الفريق لإحراز لقبه السابع عشر في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، عقب فشله في بلوغ الأدوار الإقصائية هذا الموسم. ونقل النادي في بيان عن مديره العام روب بيلينكا قوله: "هذا قرار صعب للغاية، لكننا نشعر أنه ضروري في هذه المرحلة"، مضيفاً: "فرانك مدرب رائع ورجل طيب. سنكون ممتنين له إلى الأبد على عمله في قيادتنا إلى بطولة الدوري في موسم 2019-2020".


وتكثفت التكهنات بشأن مستقبل فوغل مع لايكرز فور انتهاء المباراة الأخيرة للفريق في الموسم المنتظم، إذ ذكرت شبكة "اي أس بي أن" أن النادي يتجه لإقالته. وأنهى ليكرز الموسم في المركز الحادي عشر في المنطقة الغربية بعد اكتفائه بـ33 فوزاً مقابل 49 هزيمة.

ودفع فوغل، الذي تولى المهمة في 2019 بعدما سبق له الإشراف على إنديانا بايسرز (2011-2016) وأورلاندو ماجيك (2016-2018)، ثمن فشل ليبرون جيمس وأنتوني ديفيس وراسل وستبروك ورفاقهم في التأهل حتى إلى الملحق "بلاي إن" في المنطقة الغربية، بإنهائهم الموسم بسلسلة من ثماني هزائم متتالية وفوزين هامشيين في آخر مباراتين. وتأثر لايكرز بالإصابات الكثيرة التي لاحقت "الثلاثي الكبير" وحرمته من تواجد الثلاثة معاً في أرض الملعب لأكثر من 21 مباراة. كما تأثر بأدائه الدفاعي الذي كان بين الأسوأ في الدوري، بعدما بلغ عدد النقاط المسجلة في سلته 115.1 في المباراة الواحدة. ولم تحدد إدارة لايكرز هوية المدرب الذي سيخلف فوغل.


MISS 3