بروتوكول رياضي بين إتحاد السلة والمدرسة المركزية

02 : 00

توقيع البروتوكول بين الحلبي وسعاده

وقّع أمس بروتوكول رياضيّ بين الإتحاد اللبناني لكرة السلة ممثلاً برئيسه أكرم الحلبي وأمينه العام شربل رزق من جهة وإدارة المدرسة المركزية جونية من جهة ثانية، وذلك في إطار سعي الإتحاد الى نشر اللعبة وتعميمها، خصوصاً في الصروح التربوية.

رئيس النادي الأب ايلي سعاده الذي كان في إستقبال ضيفيه الى جانب المحامي غسّان فارس ومنسّق الرياضة كاسبار اسحق ومدرّبي كرة السلة في أكاديمية المدرسة والنادي، تحدث عن رؤيته ومفهومه للرياضة، مشيداً بإنجازات إتّحاد كرة السلة، وتحديداً على صعيد المنتخبات الوطنية وإقامة بطولات الفئات العمرية وغيرها، وأعلن تأييده للإتحاد القادر على تجاوز كلّ الصعوبات، "ولا يستطع أحدٌ أن ينال من جهودهِ لأنّنا سنبقى الى جانبه لما يتمتّع من رؤية، وما يُشكّل من ضمانة لإستمرارية اللعبة".

بدوره أشاد الحلبي بالمدرسة المركزية وناديها وبتاريخهِما الرياضيّ الحافل ومساهمتهِما الفعّالة في دعم كرة السلة، شارحاً بإسهاب أهميّة هذا البروتوكول الذي يؤمّن دورات تدريبية لجميع أساتذة الرياضة مقابل تخصيص حصّتين للرياضة شهرياً لكلّ صفّ في المدرسة. وتناول الحلبي كيفية إعداد المنتخبات الوطنية وتصنيفها وتوزيعها بحسب أعمار اللاعبين، مثنياً على جهود الأب سعاده الذي يُشكّل غنىً طبيعيّاً للعبة بما يملك من رؤية وإطّلاع، شاكراً إياه على وقوفه الى جانب الاتحاد، ومعتبراً أنّ المركزية هي أمانة ووديعة مطلوب أن نحافظ عليها جميعاً.

بعدها جرى التوقيع على بروتوكول التعاون بين الحلبي والأب سعاده، قبل أن ينتقل الحاضرون الى مكتب الأخير حيث عُقدت خلوة لرسم خريطة الطريق الرياضية بين الجانبَين.


MISS 3