عودة مخيّبة لتييم واعتزال روبريدو

02 : 00

تييم بعد خسارته (أ ف ب)

خسر النمسوي دومينيك تييم، المصنف ثالثاً عالمياً سابقاً، مباراته الأولى على الصعيد الاحترافي إثر عودته إلى المنافسات بعد غياب عشرة أشهر، بسقوطه أمس في الدور الأول من دورة بلغراد الصربية على الملاعب الترابية أمام الاسترالي جون ميلمان 3-6 و6-3 و4-6.

وغاب بطل الولايات المتحدة المفتوحة 2020 عن المنافسات منذ الإصابة التي تعرض لها في معصم يده اليمنى خلال دورة ماربيا الاسبانية على الملاعب العشبية في حزيران الماضي.

وعاد تييم (28 عاماً) إلى المنافسات في المدينة ذاتها الشهر الماضي، وتحديداً في دورة التحدي "تشالنجر" لغير المحترفين على الملاعب الترابية حيث خرج أيضاً من الدور الأول، قبل أن يعلن إصابته بفيروس كورونا في اليوم التالي.

وتراجع تييم، وصيف رولان غاروس 2018 و2019 وأستراليا المفتوحة 2020، إلى المركز 54 في التصنيف العالمي إثر غيابه الطويل.

على صعيد آخر، خاض الإسباني تومي روبريدو، المصنف خامساً سابقاً، آخر مباراة له بعد خسارته في الدور الأول لدورة برشلونة الاسبانية أمام مواطنه برنابي ساباتا 1-6 و1-6.

وسبق لروبريدو، الذي بدأ مشواره الاحترافي في دورة برشلونة بالذات العام 1999 وتوج بلقبها العام 2004، أن اتخذ قراره بالاعتزال بعد الدورة، لكنه كان يمنّي النفس الذهاب أبعد من الدور الأول.

وأحرز روبريدو (39 عاماً) 12 لقباً في مسيرته الاحترافية ووصل إلى ربع نهائي البطولات الأربع الكبرى في سبع مناسبات، ويبقى إخراجه السويسري روجيه فيديرير من بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية العام 2013 أفضل لحظاته في "الغراند سلام". 


MISS 3