1788

الإصابات

34

الوفيات

1170

المتعافون

فيديرير ينسحب من كأس العالم

"ماسترز" السيدات: سفيتولينا الى نصف النهائي

03 : 29

تأهل النمسوي دومينيك تييم المصنف خامساً إلى الدور الثالث لدورة باريس الفرنسية في كرة المضرب، آخر دورات الماسترز للألف نقطة، بفوزه على الكندي ميلوش راونيتش المتأهل من التصفيات بصعوبة 7-6 و5-7 و6-4.

ويلعب تييم في الدور المقبل مع البلغاري غريغور ديميتروف الفائز على البلجيكي دافيد غوفان 7-5 و6-3.

وعلى رغم الارسالات الساحقة للكندي (30 ارسالاً)، نجح تييم باستعادة زمام الأمور وحسم المباراة بعد ساعتين و38 دقيقة، وقال: "لقد كان إرساله لا يصدق، كانت كلها تقريباً بين 205 و230 كلم في الساعة".

بدوره تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السابع إلى الدور عينه بفوزه على الأميركي تايلور فريتز 7-6 و6-3، ليواجه في مباراته المقبلة الفائز بين الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت التاسع والاسترالي أليكس دي مينور.

كما تغلب الكندي دنيس شابوفالوف على الإيطالي فابيو فونييني المصنف 11 والفائز بدورة مونتي كارلو للماسترز 3-6 و6-3 و6-3، ليصعد إلى الدور الثالث حيث سيواجه الألماني الكسندر زفيريف السادس والفائز على الإسباني فرناندو فيرداسكو.

وودّع الأميركي جون ايسنر من الدور الثاني بخسارته أمام التشيلي كريستيان غارين 6-7 و6-7. وسيلعب غارين مع الفرنسي جيريمي شاردي الذي كان أقصى الروسي دانييل مدفيديف الرابع.

كأس العالم

أعلن السويسري روجيه فيديرير انسحابه من النسخة الاولى من كأس العالم للمنتخبات، التي تستضيفها أستراليا في كانون الثاني المقبل بسبب "ظروف عائلية".

وجاء في بيان صادر عن فيديرير المتوّج بلقب 20 بطولة كبرى (رقم قياسي): "أعلن بأسف شديد انسحابي من النسخة الاولى لكأس العالم للمنتخبات".

وتابع فيديرير (38 عاماً): "بعد محادثات مع عائلتي وأفراد فريقي بشأن العام المقبل، قررت أن الراحة لمدة أسبوعين إضافيين في المنزل ستكون مفيدة لعائلتي ولمستوياتي".

وتقام البطولة بين 3 و12 كانون الثاني 2020، قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى التي توّج فيديرير بلقبها في ست مناسبات، وتضم 24 دولة موزعة على ست مجموعات، وتبلغ ثمانية منتخبات الدور الاقصائي، على أن تستضيف سيدني وبريزبين وبيرث مباريات المجموعات.

ويستعد فيديرير للمشاركة في بطولة الماسترز الختامية في لندن لأفضل ثمانية لاعبين في العالم التي تنطلق في 10 تشرين الثاني المقبل.

ماسترز السيدات

بلغت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا حاملة اللقب الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز الختامية للسيدات، المقامة في مدينة شينزين الصينية، بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب 7-5 و6-3 ضمن المجموعة البنفسجية، فيما ودّعت الكندية بيانكا أندرييسكو بانسحابها أمام التشيكية كارولينا بليشكوفا بداعي الاصابة.

دخلت كل من سفيتولينا المصنفة ثامنة وهاليب الخامسة المواجهة وفي حوزة كل منهما انتصار من الجولة الاولى، بعد فوز هاليب على أندرييسكو وسفيتولينا على بليشكوفا.

وهذا الفوز الخامس للاوكرانية على هاليب في تاسع مواجهة جمعتهما، علماً ان الاخيرة فازت على سفيتولينا في المباراتين اللتين جمعتهما هذا العام.

في المقابل، انسحبت أندرييسكو الرابعة من مباراتها أمام بليشكوفا الثانية، بعد خسارتها المجموعة الاولى 6-3 بداعي اصابة في ركبتها اليسرى لتودّع بالتالي البطولة.

وسيحسم اللقاء بين بليشكوفا وهاليب غداً هوية اللاعبة التي ستلتحق بسفيتولينا الى الدور نصف النهائي عن المجموعة البنفسجية.



يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.