تورونتو يستهلّ حملة الدفاع عن لقبه بنجاح

كليبرز يهزم لايكرز 112-102 في "دربي" لوس أنجليس

03 : 48

أنونوبي يُسجّل لتورونتو أمام أوكافور
حسم كليبرز المعركة الأولى على زعامة مدينة لوس أنجليس، بفوزه على جاره اللايكرز بفارق 10 نقاط وبنتيجة 112-102، في اليوم الأول من الموسم الجديد للدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

على رغم أن اليوم الأول من الموسم الجديد كان على موعد مع بدء تورونتو رابتورز حملة الدفاع عن لقبه، بفوزه على ضيفه نيو أورليانز بيليكانز 130-122 بعد التمديد، بفضل تألق الثنائي فريد فانفليت والكاميروني باسكال سياكام (34 نقطة لكل منهما مع 18 متابعة للثاني)، فإن التركيز كان منصباً على ملعب "ستايبلز سنتر" للوقوف على مدى جدية كليبرز بالمنافسة على اللقب بعد التعزيزات التي أجراها هذا الصيف.

ولم يخيّب القطب الأقل شهرة وشعبية في مدينة لوس أنجليس الآمال، إذ أسقط ليبرون وجيمس ورفاقه في لايكرز بفضل الوافد الجديد من تورونتو كاوهي ليونارد الذي تألق بتسجيله 30 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة، فيما ساهم البديل لو وليامز بـ21 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة ومونتريزل هارل بـ17 نقطة مع 7 متابعات. وكان ليونارد، المتوّج باللقب مع سان أنطونيو سبيرز أيضاً، سعيداً بما قدمه في مباراته الرسمية الأولى مع كليبرز، وقال: "كانت رائعة. الكثير من العواطف. أنا سعيد وحسب بتمكننا من الخروج منتصرين. قمنا بتمارين رائعة وحملنا جزءاً من ذلك الى المباراة".

أما ليبرون جيمس، فقال بدوره: "إنها المباراة الأولى. كان اختباراً جدياً. هناك مساحة كبيرة للتحسن. نحن مجموعة جديدة بأسلوب لعب جديد. قمنا ببعض الأشياء الجيدة وبأخرى ليست جيدة. نتطلع لمراجعة شريط المباراة ومعرفة بعض الأخطاء التي ارتكبناها".

وكان البدلاء مفتاح فوز كليبرز في المباراة المحتسبة على أرضه، بما أن الفريقين يتشاركان الملعب ذاته، إذ سجلوا 60 نقطة في اللقاء في حين ساهم نظراؤهم في لايكرز بـ19 نقطة فقط.

وجاء فوز كليبرز الذي لم يسبق له بلوغ نهائي المنطقة الغربية، في ظل غياب الوافد الكبير الآخر بول جورج الذي يبتعد عن الملاعب حتى الشهر المقبل مع تعافيه من عمليتين جراحيتين في الكتفين، اضطرتاه للغياب عن تحضيرات فريقه للموسم الجديد.

وفي الجهة المقابلة، قدّم الوافدان الجديدان الى لايكرز أنطوني ديفيس وداني غرين أوراق اعتمادهما بأفضل طريقة، بعد أن سجل الأول 25 نقطة مع 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة، والثاني 28 نقطة مع 7 متابعات، في حين كان نصيب "الملك" جيمس 18 نقطة مع 9 متابعات و8 تمريرات حاسمة. وبعد أن غابت عن الألقاب منذ نحو عشرة أعوام، وتحديداً عندما رفع لايكرز كأس العام 2010، تعود لوس أنجليس لتكون محط أنظار عشاق الدوري الأميركي مع هذه التعديلات الجديدة في تشكيلة الفريقين اللذين يتنافسان على زعامة ولاية كاليفورنيا مع غولدن ستايت ووريورز وصيف الموسم الماضي وبطل 2015 و2017 و2018.

تورونتو - بيليكانز

وعلى ملعب "سكوتيابنك أرينا"، إحتفل تورونتو بتسلّمه خواتم البطولة ورفعه الراية الأولى له كبطل للدوري في قاعته، بأفضل طريقة من خلال فوزه المثير على نيو أورليانز بيليكانز 130-122 بعد شوط إضافي.

ويُدين البطل بحصوله على فرصة بدء حملته بالفوز الى كايل لاوري، الذي فرض التمديد بعد ادراكه التعادل 117-117 برميتين حرتين في آخر 29 ثانية من الربع الرابع، قبل أن يلعب أيضاً دوراً حاسماً في الشوط الإضافي حين كان التعادل سيد الموقف 122-122 في آخر 2,23 دقيقتين، بنجاحه عن خط الرميات الحرة ثم بتسجيله ثلاثية أنهى بها سلسلة من 8 نقاط متتالية لصاحب الأرض من دون رد من بيليكانز.

وأنهى لاوري اللقاء وفي رصيده 22 نقطة، فيما ساهمت النقاط الـ34 لكل فانفليت وسياكام بخروج تورونتو منتصراً من مباراته الأولى للموسم السابع على التوالي.

في المقابل، غاب عن بيليكانز الوافد الجديد الى الدوري النجم المنتظر زايون وليامسون، وبرز منه براندون إينغرام (22 نقطة) وجوش هارت (15 نقطة مع 10 متابعات) ودجاي دجاي ريديك (16 نقطة).


MISS 3