المباريات كرّمت كوبي في أمسية حزينة

10 : 52

لاعبو هيوستن تشاندلر وتاكر وريفرز يبكون قبل مواجهة دنفر

لم تكن هناك رغبة لدى لاعبي سان أنطونيو سبيرز وتورونتو رابتورز بالتواجد في الملعب بعد معرفتهم بخبر مصرع أسطورة لوس أنجليس لايكرز السابق كوبي براينت، لكنهم استغلوا اللقاء الذي حسمه الضيف الكندي 110-106 في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، من أجل تكريمه بأفضل ما يمكنهم.

وارتأى الفريقان أن ارتكاب انتهاك بعدم التسديد حتى مرور الـ24 ثانية المخصصة للهجمة في أول اللقاء الذي جمعهما، سيكون بمثابة تكريم لبراينت الذي ارتدى الرقم 24 في المراحل الأخيرة من مسيرته الأسطورية بعد أن كان يرتدي سابقاً الرقم 8.

وسجل الكاميروني باسكال سياكام 35 نقطة، ليقود حامل اللقب الى فوزه الثاني والثلاثين في يوم كان ذهن اللاعبين في مكان آخر، بحسب ما أفاد لاعب ارتكاز الضيوف الإسباني مارك غاسول.

وبدا التأثر واضحاً على أسطورة سبيرز تيم دانكن الذي يعمل حالياً مساعداً لبوبوفيتش، فيما كان ديمار دي روزان أكثر المتأثرين برحيل براينت، لأنه ترعرع في كومبتون، كاليفورنيا، وهو يشاهد "بلاك مامبا" يقود لايكرز الى خمسة ألقاب قبل أن يصبح لاحقاً من أعز أصدقائه.

وفي كولورادو، في الملعب الذي لطالما لعب براينت تحت ضغط صافرات الاستهجان، تغلب دنفر ناغتس على ضيفه هيوستن روكتس 117-110 وسط دموع الحاضرين من جمهور ولاعبين وطواقم فنية. وبدأ اللقاء بدقيقة صمت، قبل أن يحيي الجمهور بـ "كوبي! كوبي! كوبي!".

وواصل داميان ليلارد تعملقه بتسجيله 50 نقطة مع 13 تمريرة حاسمة ليقود بورتلاند ترايل بلايزرز للفوز على ضيفه إنديانا بايسرز 139-129 في مباراة كرم خلالها الفريقان براينت بالوقوف دقيقة صمت لمدة 24 ثانية.

وأصبح ليلارد أول لاعب في تاريخ النادي يسجل 40 نقطة أو أكثر لثلاث مباريات على التوالي.

وفاز أتلانتا هوكس على واشنطن ويزاردز 152-133، ونيو أورليانز بيليكانز على بوسطن سلتيكس 123-108 بعد أن عجز الفريق الأخضر الأسطوري عن احتواء زيون وليامسون "المبتدئ" والذي سجل 21 نقطة مع 11 متابعة في غضون 27 دقيقة في مباراته الثالثة في الدوري.

وتغلب نيويورك نيكس على بروكلين نتس 110-97 على ملعب "ماديسون سكوير غاردن" الذي ارتدى اللونين الأصفر والأرجواني الخاصين بالغريم لايكرز تكريماً لبراينت، ولوس أنجليس كليبرز للفوز على أورلاندو ماجيك 112-97، وممفيس غريزليز على فينيكس صنز 114-109.