تفاصيلُ ما حصل صباحاً فوق منزل سعيد... "رسالة الـdrone وصلت"!

17 : 45

الرسالة وصلت! هكذا يجيب النائب السابق والمرشح على لائحة "الحرية قرار" في دائرة جبيل-كسروان فارس سعيد إثر تحليق طائرة مسيّرة صباح اليوم السبت فوق منزله في قرطبا.

في التفاصيل، يروي سعيد لـ"المركزية" أنه في تمام الساعة السابعة والربع من صباح اليوم السبت 30 نيسان، وبينما كان سعيد يقف على "سطيحة" منزله في قرطبا مع أربعة أشخاص استعداداً للقيام برياضة المشي الصباحيّة كما العادة، إذ بطائرةٍ من نوع "درون" تتقدم من جهة نهر ابراهيم لتعود وتختفي. وبعد 5 دقائق عادت لتتوقف حوالى 4 دقائق مباشرة فوق منزل سعيد.

"للوهلة الأولى لم نتمكَّن من فهم ما يحصل كون الطائرة المسيّرة كانت تحلّقُ على مسافة عالية لكننا سمعنا صوتها بشكل دقيق وتمكنا من مشاهدتها نظراً إلى حجمها الكبير. وبعد مرور حوالى 4 دقائق عادت أدراجها من جهة وادي نهر ابراهيم واختفت عن الأنظار".

أول إجراء قام به سعيد كان تبليغ الأجهزة الأمنية فحضر آمر فصيلة قرطبا وعناصر من شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي وتم أخذ إفادة سعيد والأشخاص الذين كانوا معه لحظة تحليق طائرة الدرون كما فتح محضر تحقيق بالحادثة.

وعند سؤاله من قبل عناصر الأمن عما إذا كان يشك بأحد أو بجهة معينة، أجاب سعيد: "لا أشك بأحد ولا أدعي على أحد إنما أضع هذه الحادثة برسم القوى الأمنية".

ويضيف "كان يمكن أن نفهم خلفيات تحليق طائرة درون فوق منزلي لو كان هناك احتفال أو مهرجان إنتخابي أو حفل غداء أو لقاء شعبي. لكن أن تحلق درون فوق منزلي عند السابعة والربع صباحاً ولا أحد على "السطيحة" إلا أربعة أشخاص، فالرسالة واضحة!".

وقبل حوالى الشهر تلقّى سعيد اتصالاً "تحذيرياً" من مسؤولٍ أمنيّ، وصباح اليوم وصلت الرسالة عبر طائرة درون.

لكن من يحق له تسيير كاميرات تصوير فوق بيوت الناس؟ يسأل سعيد في تغريدته فهل يصل الجواب من خلال التحقيقات؟

MISS 3