"المتعاقدون بالساعة": مستمرّون بالإضراب ونحذّر من انهيارٍ وشيك للجامعة اللبنانية

17 : 09

أعلنت اللجنة التمثيلية للأساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية، بعد لقائها رئيس الجامعة البروفيسور بسام بدران أن "الرئيس عرض للمراحل التي مرّت بها عملية انجاز الملفات الأربعة ومن ضمنها التفرغ، والزيارات السياسية التي قام بها للرؤساء الثلاثة، وكذلك للمفاوضات التي حصلت بهدف إنجاز ملفي العمداء والتفرغ، والعقبات التي كانت تظهر تباعاً".


وطلبت اللجنة من رئيس الجامعة "المبادرة إلى دعوة أهل الجامعة من أساتذة وموظفين وطلاب وأهاليهم، إلى الاعتصام أمام مجلس الوزراء أو القصر الجمهوري، فأكد الرئيس ان هذه الدعوة يجب ان تصدر عن الهيئة النقابية المتمثلة برابطة الاساتذة المتفرغين".


واقترحت اللجنة "أن يتم عقد مؤتمر صحافي لتحديد المخاطر المحدقة بالجامعة في حال عدم إقرار الملفات، فرحب الرئيس بالفكرة، واعتبر انها تتطلب تحضيراً وأنها ستتم في الوقت المناسب". وقد طلب بعض اعضاء اللجنة من الرئيس "أن يلوح باستقالته للضغط من أجل إقرار ملفات الجامعة، فأجاب بأن هذه الخطوة لن تجدي نفعاً في الظروف الراهنة.

وختاماً عبّر الرئيس عن أن الأمل بإقرار الملفات لا يزال قائماً في ما تبقى من عمر الحكومة الحالية".


وأعلنت اللجنة "بناء على كل ما تقدم، الإستمرار بالإضراب والتحركات لحين إقرار ملف التفرغ"، محمّلًة "كل من يعرقل هذا الملف المسؤولية المباشرة عن انهيار الجامعة الذي أصبح وشيكاً جداً"، وداعية "الزملاء الأساتذة والطلاب" إلى "الإعتصام تزامناً مع جلسة مجلس الوزراء المقبلة".

MISS 3