مدريد: صعود ديوكوفيتش ونادال وجابر

02 : 00

روبليف فائزاً على إيفانز (أ ف ب)

بلغت التونسية أنس جابر، المصنفة عاشرة عالمياً، النهائي الأكبر في مسيرتها الاحترافية بتأهلها إلى مباراة القمة في دورة مدريد الاسبانية للألف على الملاعب الترابية، بفوزها على الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا 6-2 و6-3.

وستكون الفرصة سانحة أمام جابر لتحقيق لقبها الثاني في مسيرتها بعد دورة برمنغهام الإنكليزية العام الماضي، وهي ستلتقي في النهائي الثاني لها هذا العام مع السويسرية جيل تيخمان أو الأميركية جيسيكا بيغولا.

وكانت جابر، أول عربية تدخل لائحة العشر الأوليات في العالم، أقصت الرومانية سيمونا هاليب الأولى عالمياً سابقاً وحاملة اللقب مرتين في مدريد 2016 و2017.

ولدى الرجال، حيث تعتبر إحدى دورات الماسترز، لن تتجدد المنافسة بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً والبريطاني أندي موراي للمرة السابعة والثلاثين في مسيرتيهما والاولى منذ خمسة أعوام، بعد انسحاب موراي من مباراتهما في الدور ثمن النهائي بسبب المرض.

وتواجه اللاعبان 36 مرة، آخرها في نهائي دورة الدوحة القطرية في كانون الثاني 2017، عندما عزز ديوكوفيتش سجله ضد المصنف أول عالمياً سابقاً الى 25-11.

وسيواجه ديوكوفيتش البولوني هوبرت هوركاش الفائز على الصربي دوشان لايوفيتش 7-5 و6-3. وحقق الاسباني رافايل نادال الثالث فوزاً صعباً على البلجيكي دافيد غوفان 6-3 و5-7 و7-6.

وعبر الروسي أندري روبليف الثامن عالمي الى ربع النهائي بفوزه على البريطاني دانيال ايفانز 7-6 و7-5، ليضرب موعداً مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس والفائز على البلغاري غريغور ديميتروف 6-3 و6-4. 


MISS 3