بشارة سماحة

انسحاب فيديرير وأوساكا... ونادال يواصل مشواره

17 أيار 2019

17 : 18

انسحب السويسري روجيه فيديرير المصنّف ثالثاً واليابانية ناومي أوساكا المصنفة أولى عالمياً، قُبيل خوضهما الدور ربع النهائي من دورة روما الإيطالية الدولية لكرة المضرب خامسة دورات الألف نقطة للماسترز عند الرجال وثانية دورات "البريميير" الخمس عند السيدات، بداعي الإصابة. ويعاني فيديرير من إصابة في ساقه اليمنى وأوساكا من اصابة في يدها.

نقلت رابطة اللاعبين المحترفين عن فيديرير قوله: "لست جاهزاً مئة في المئة على الصعيد البدني، وبعد مشاورات مع فريقي، قررنا بأني لن ألعب".

وتابع: "انا آسف لعدم تمكّني من اللعب. لطالما كانت روما من المدن المفضلة لدي وآمل بالعودة في العام المقبل".

وكان فيديرير قرر المشاركة في دورة روما في وقت متأخر من الاسبوع الماضي بعد ان غاب عنها منذ العام 2016، آملاً أن تكون آخر استعداداته لدورة رولان غاروس الفرنسية.

في المقابل، انسحبت أوساكا المصنفة اولى قبيل خوضها المواجهة ضد الهولندية كيكي برتنز في ربع النهائي.

وتأتي اصابة فيديرير وأوساكا قبل 10 ايام من انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس، ثاني البطولات الاربع الكبرى في "الغراند سلام".

وبانسحاب فيديرير، تأهل منافسه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس مباشرة الى نصف النهائي حيث سيلتقي مع الاسباني رافايل نادال المصنف ثانياً والذي تغلب على مواطنه فرناندو فرداسكو 6-4 و6-صفر.

وحقق نادال الفوز الـ 17 على فرداسكو مقابل ثلاث هزائم آخرها في الدور الأول من بطولة استراليا المفتوحة 2016 بخمس مجموعات وشوطين فاصلين.

وفاز الأرجنتيني دييغو شفارتسمان (26 عاماً ومصنف 24) على الياباني كي نيشيكوري السادس عالمياً 6-4 و6-2، وبلغ نصف النهائي ليواجه المصنف أول في العالم الصربي نوفاك ديوكوفيتش أو الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو السابع.




MISS 3