غرانادا يتصدّر بسبب تأجيل "الكلاسيكو"

ليفربول يحتفظ بفارق الـ6 نقاط وليفاندوفسكي يواصل تألّقه مع بايرن

01 : 29

رأسية لراشفورد خلال مباراة مانشستر يونايتد ونوريتش (أ ف ب)
قلب ليفربول الطاولة على ضيفه توتنهام وحسم قمة المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم 2-1، مستعيداً نغمة الانتصارات ومعيداً الفارق إلى ست نقاط بينه وبين مطارده المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب.

فاجأ توتنهام ليفربول بهدف مبكر في الثانية 47 عبر قائده هاري كاين، لكن ليفربول ردّ بهدفين في الشوط الثاني عبر قائده جوردان هندرسون (52) ونجمه المصري محمد صلاح (75 من ركلة جزاء).

وهو الفوز التاسع لليفربول هذا الموسم والأول بعد سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه مانشستر يونايتد 1-1 في المرحلة الماضية، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 28 نقطة مقابل 22 لمانشستر سيتي الفائز على ضيفه استون فيلا 3-صفر، فيما مني توتنهام بخسارته الرابعة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتابع أرسنال نتائجه المخيبة بسقوطه في فخ التعادل أمام جاره كريستال بالاس 2-2. سجل للاول اليوناني سقراطيس باباستاثوبولوس (7)، والبرازيلي دافيد لويز(9)، وللثاني الصربي لوكا ميليفوييفيتش (32 من ركلة جزاء) والغاني جوردان أيوو (52).

وفاز مانشستر يونايتد على مضيفه نوريتش سيتي 3-1. سجل للفائز الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي (21) وهو الهدف الـ2000 لمانشستر يونايتد في الدوري، وماركوس راشفورد (30) والفرنسي انطوني مارسيال (73)، وللخاسر أونيل هرنانديز (88).

وفاز بطل الموسمين الماضيين مانشستر سيتي على ضيفه أستون فيلا 3-صفر، سجلها رحيم سترلينغ (46) والإسباني دافيد سيلفا (65) والألماني إيلكاي غوندوغان (70). وقاد الأميركي كريستيان بوليسيتش تشلسي للفوز على مضيفه بيرنلي 4-2، بتسجيله ثلاثية في الدقائق 21، 45 و56، وسجل البرازيلي وليان في الدقيقة 58 الهدف الرابع، في حين تأخر هدفا أصحاب الأرض للدقائق الأخيرة عبر جاي رودريغيز (86)، ودويت ماك نيل (89).

وهي المرة الأولى التي يسجل فيها بوليسيتش مع تشلسي بعد تسع مباريات. وفاز برايتون على إيفرتون 3-2، وتعادل وست هام مع شيفيلد يونايتد 1-1، وواتفورد مع بورنموث صفر-صفر.

اسبانيا

استغل غرانادا على أكمل وجه إرجاء "الكلاسيكو" الإسبانية بين برشلونة وريال مدريد، ليعتلي صدارة ترتيب الدوري بفوزه في المرحلة العاشرة على ضيفه ريال بيتيس بهدف نظيف سجله ألفارو فادييو في الدقيقة 61.

وفي ظل تأجيل مباراة برشلونة المتصدر السابق وغريمه ريال مدريد الى 18 كانون الأول المقبل، ضمن غرانادا البقاء في الصدارة حتى المرحلة المقبلة على الأقل، بعدما رفع رصيده الى 20 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن كل من برشلونة الثاني وبطل الموسمين الماضيين، وريال سوسييداد الثالث الفائز على سلتا فيغو بالنتيجة ذاتها، وأتليتكو مدريد الفائز على أتلتيك بلباو 2-صفر.

حارس أتلتيكو مدريد أوبلاك يتصدّى لإحدى التسديدات في مباراة بلباو (أ ف ب)


وتقدم سوسييداد الى المركز الثاني موقتاً بفوزه على فيغو 1-صفر، سجله السويدي ألكسندر اسحاق (82).

وفك أتلتيكو مدريد نحس التعادلات وتخطى ضيفه اتلتيك بلباو 2-صفر. وهذا اول فوز لأتلتيكو في الدوري على ملعبه "واندا متروبوليتانو" منذ مطلع ايلول الماضي. كما حقق فوزه الاول في الدوري منذ شهر، بعد ثلاثة تعادلات متتالية. سجل لأتلتيكو مدريد ساوول نيغويز (28) والفارو موراتا (64).

وبقي فالادوليد من دون خسارة في آخر خمس مباريات، بفوزه على ايبار 2-صفر سجلهما سيرجي غوارديولا (10) وساليسو (39).

ايطاليا

دكّ اتالانتا شباك ضيفه أودينيزي 7-1 في المرحلة التاسعة من بطولة ايطاليا، وقلّص الفارق عن جوفنتوس المتصدر وانتر ميلان الوصيف بعد تعادل الاخيرين مع ليتشي وبارما على التوالي.

ورفع اتالانتا رصيده الى 20 نقطة بفارق نقطتين عن الانتر وثلاث نقاط عن جوفنتوس.

سجل لأتالانتا الكولومبي لويس موريال (35 من ركلة جزاء و47 و75 من ركلة جزاء)، والسلوفيني جوزيب ايليسيتش (21 و43) والكرواتي باسليتش (52) والعاجي أمد تراوري (83)، ولاودينيزي ستيفانو اوكاكا (11).

وفاز بولونيا على سمبدوريا 2-1، وتعادل نابولي مع سبال 1-1، وتورينو مع كالياري 1-1.

المانيا

أصبح البولوني روبرت ليفاندوفسكي أول لاعب يسجل في أول تسع مباريات من الدوري الالماني، وقاد بايرن ميونيخ الى الفوز على ضيفه اونيون برلين 2-1 ضمن المرحلة التاسعة، فيما تعادل بوروسيا دورتموند مع شالكه صفر-صفر. وهذه هي المباراة الثالثة عشرة على التوالي التي يسجل ليفاندوفسكي لبايرن في جميع المسابقات، وبات في رصيده 13 هدفاً في تسع مباريات في "البوندسليغا" هذا الموسم، و215 هدفاً في الدوري في تاريخ مشاركاته.

ورفع النادي البافاري رصيده الى 18 نقطة ب ارق نقطة عن فرايبورغ الفائز على ضيفه لايبزيغ 2-1. وافتتح الفرنسي بنجامان بافار التسجيل لبايرن (13)، وأضاف ليفاندوفسكي الثاني (53)، ولاونيون برلين سيباستيان بولتر (86 من ركلة جزاء).

واستعاد بوروسيا مونشنغلادباخ الصدارة بعدما فقدها لـ24 ساعة لمصلحة بايرن، بفوزه على فرانكفورت 4-2.

وفاز هوفنهايم على هرتا برلين 3-2، وتعادل باير ليفركوزن مع فيردر بريمن 2-2، وفولفسبورغ مع أوغسبورغ صفر-صفر.


MISS 3