حريق يدمّر عشرين منزلاً فخماً في كاليفورنيا

02 : 00

دمّر حريق مفاجئ وعنيف حوالى عشرين منزلاً فخماً على ساحل كاليفورنيا. واندلع الحريق المسمى "بالنار الساحلية" بعد ظهر الأربعاء في بلدة لاغونا نيغيل في التلال المطلة على المحيط الهادئ على بعد حوالى 80 كم جنوب لوس انجليس.

واستعر الحريق بفعل رياح هبت من المحيط الهادئ فاجتاز حوالى 80 هكتاراً من الغطاء النباتي، ما استلزم إخلاء نحو ألف منزل في منطقة سكنية فاخرة حيث تبلغ قيمة كل منزل عدة ملايين من الدولارات.

وأكدت ليزا بارتليت المسؤولة في مقاطعة أورانج التي تشكل لاغونا ميغيل جزءاً منها، أنّ الرياح ساعدت على نشر الكارثة، لكن حجم الفيلات أدّى دوراً أيضاً، وقالت: "إذا نظرتم إلى حجم المنازل، ستجدون الكثير من المواد القابلة للاشتعال، التي أدّت إلى احتراقها بسرعة. ثم هبت الرياح فقفزت ألسنة اللهب من منزل إلى آخر".

واعتبر رئيس قسم مكافحة الحرائق في مقاطعة أورانج، برايان فينيسي أنّ هذه الكارثة توضح مرة أخرى أن المنطقة، مثل معظم أنحاء غرب الولايات المتحدة، باتت معرضة لخطر الحرائق على مدار العام، لا سيما بسبب الجفاف المزمن. وما زالت أسباب اندلاع الحريق غير معروفة، لكن شركة توزيع الكهرباء المحلية، جنوب كاليفورنيا إديسون، أبلغت سلطات كاليفورنيا أنها سجلت نشاطاً في كابلاتها في الوقت نفسه تقريباً.


MISS 3