إختتام مشروع Akkar my child

02 : 00

وصل "Voices of Children - Akkar my child 2022"، الى خواتيمه بعد شهر كامل من النشاطات والدورات التدريبية في عكار، منحت الاطفال المشاركين أدوات فنية للتعبير عن أفكارهم وأحلامهم، عبر جلسات تعنى بالمواضيع التالية: العلاج بالدراما، أساسيات السرد القصصي، عروض الدمى، تصوير الافلام القصيرة.

ويهدف "مجتمع بيروت السينمائي" من خلال البرنامج هذا، الى صناعة أفلام متعلقة بحقوق الانسان، مع موضوعات متعلقة بالطفولة، الامل، الاحلام، السلام والحماية. وبلغ عدد المشاركين المستفيدين من الدورات 203 أطفال، 123 منهم اناث شكلن نسبة 60%، و80 منهم ذكور اي بنسبة 40% (65% لبنانيون و35% سوريون) تراوحت أعمارهم ما بين الـ9 والـ13 عاماً.

والتقى الاطفال خبراء في مجال التمثيل وصناعة الافلام منهم: الممثل وسام صليبا، الممثلة اندريه ناكوزي، الخبير بعلم الأرصاد الجوية جو قارح، الممثلة ميشال وهبة والممثلة جوي حلاق. يذكر أنّ المشروع مدعوم من La Guilde"،"Fondation de France"،"Agence" Française de Développment"، الوكالة الفرنسية للتنمية وبالتعاون مع شبكة عكار للتنمية.

تبنى المجتمعات السليمة الخالية من العنف والاجحاف بحق فئات المجتمع كافة بالفن والتعبير وهذا ما سيعمل "مجتمع بيروت السينمائي" على تأمينه من خلال برامجه ونشاطاته كافة.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.