زفيريف - تسيتسيباس في نصف النهائي

02 : 00

تسيتسيباس في مباراته وسينر (أ ف ب)

عادت التونسية أنس جابر، المصنفة سابعة عالمياً، من تأخر بمجموعة و5-2 في الثانية، قبل أن تقلب الطاولة على اليونانية ماريا ساكاري الرابعة وتفوز بثمانية أشواط متتالية، في طريقها إلى الدور نصف النهائي من دورة روما الايطالية للألف نقطة على الملاعب الترابية، الذي بلغته أيضاً البولونية إيغا شفياتيك الأولى وحاملة اللقب.

بعد تتويجها في دورة مدريد للألف نقطة الأسبوع الماضي محققة أكبر لقب في مسيرتها والثاني فقط بعد برمنغهام العام الماضي، بدت جابر أنها ستودع من دور الثمانية في مباراة لم تُظهر في النصف الأول فيها مستوياتها القوية التي قدمتها في الآونة الأخيرة.

إلا أن التونسية عادت من بعيد لتحسم المواجهة 1-6 و7-5 و6-1 لتبلغ نصف النهائي حيث ستواجه السويسرية جيل تيخمان أو الروسية داريا كاساتكينا.

وحققت شفياتيك انتصارها السادس والعشرين على التوالي في طريقها إلى نصف النهائي، بفوزها على الكندية بيانكا أندرييسكو 7-6 و6-صفر، لتضرب موعداً مع البيلاروسية أرينا سابالينكا الثامنة عالمياً الفائزة على الأميركية أماندا أنيسيموفا 4-6 و6-3 و6-2.

ولدى الرجال، بلغ الالماني الكسندر زفيريف الثالث عالمياً وبطل نسخة 2017 نصف النهائي بفوزه على التشيلي كريستيان غارين 7-5 و6-2.

وضرب الألماني، الذي وصل إلى نهائي دورة مدريد الاسبوع الماضي، موعداً في المربع الذهبي مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس والفائز على الإيطالي يانيك سينر الثالث عشر 7-6 و6-2.

وحصل تسيتسيباس على نقطة المباراة في وقت أصيب فيه أحد المشجعين بمشكلة صحية، فتدخل سينر ليطلب من الحكم تدخل الجهاز الطبي للدورة حيث صعدوا إلى المدرجات لتقديم الإسعافات الأولية.

وطالب الحكم بمواصلة اللعب لكن الجماهير احتجت وطالبت بانتظار إسعاف المشجع، فتوقف اللعب لمدة 10 دقائق قبل أن يستأنف ويكسب اليوناني نقطته وبالتالي المباراة. وتأهل النروجي كاسبر رود، العاشر عالمياً، بفوزه على الكندي دينيس شابوفالوف السادس عشر 7-6 و7-5. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.