يوحنا العاشر مُعزّياً بالشيخ خليفة: كانت الإمارات منارةً للعلم والتقدُّم

22 : 52

أرسل البطريرك يوحنا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس رسالةً إلى الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة جاء فيها:



"سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة، حفظه الله،

تبلَّغت بحزنٍ كبير نبأَ وفاة المغفور له بإذنه تعالى سمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة.


لقد كانت الإمارات تحت لواء المغفور له بإذنه تعالى منارةً للعلم والتقدُّم والتسامح، تلك القيم التي أرسى مداميكها الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان والتي استمرَّت وتستمرُّ لتبقى الإمارات نبراساً مُشعاً وسط هذا العالم.



باسمي وباسم أبناءِ كنيستنا، بطريركيَّة أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، وباسم أبنائنا الأنطاكيين في الإمارات، أتقدَّم منكم ومن شعب الإمارات العربيَّة المتحدة بخالص التعزية القلبية وبأحرّ المواساة الصادقة سائلاً للفقيد الرحمة وفسيح الجنان ولكم جميعاً الصبر والسلوان.



كما وتلقيت أيضاً نبأ انتخابكم رئيساً للدولة بإجماع مجلس الاتحاد وأنتم الذين قد سرتم على خطى سلفيكم في المضي بالإمارات إلى أعلى مراتب التقدم والازدهار.

أتقدم بالتهنئة القلبية باسمي وباسم أبناء كنيستنا، بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، وباسم أبنائنا الأنطاكيين في الإمارات سائلاً المولى القدير أن يشملَكم بعونه السماوي ويأخذ بيمينكم إلى ما فيه خير الإمارات والإنسانية جمعاء.



حفظ الله الإمارات وأدامها منارةً للتسامح والانفتاح والتقدم."

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.