"DOCTOR STRANGE" يحافظ على الصدارة في السينما الأميركية

02 : 00

تراجعت إيرادات فيلم "Doctor Strange in the Multiverse of Madness" في الأسبوع الثاني لعرضه إلى 61 مليون دولار فحسب بعد انطلاقة قوية في دور السينما، لكنّ ذلك لم يحل دون بقائه في صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية بفارق كبير عن وصيفه.

وكان "Doctor Strange"، وهو تتمة لمغامرات جرّاح الأعصاب الذي تحوّل ساحراً ويؤدي دور بطل "مارفل" الخارق فيه الممثل البريطاني بنديكت كامبرباتش، حقق مداخيل بلغت 187 مليون دولار في الأيام الثلاثة الأولى لانطلاق عروضه الأسبوع الفائت. أما إيراداته العالمية منذ بدء عرضه فوصلت إلى 396 مليون دولار.

وبقي "Doctor Strange" متقدماً بأشواط على فيلم الرسوم المتحركة "The Bad Guys" الذي حافظ على المركز الثاني مع حيواناته الخارجة عن القانون التي تجهد لكي تصبح لطيفة، إذ لم تتجاوز إيراداته من الجمعة إلى الأحد 6,9 ملايين دولار.

واستمر المركز الثالث من نصيب القنفذ الأزرق في فيلم "Sonic the Hedgehog 2"، وبلغت مداخيله 4,6 ملايين دولار. وكانت انطلاقة "Firestarter" مخيّبة للآمال، إذ اكتفى هذا الفيلم الذي يجمع اللونين البوليسي والخيالي والمقتبس من رواية للكاتب المتخصص في هذا النوع ستيفان كينغ بالمركز الرابع محققاً إيرادات بلغت 3,8 ملايين دولار فحسب.

ويؤدي زاك إيفرون وسيدني ليمون في هذا الفيلم دوري والدَي ريان كيرا أرمسترونغ، وهي فتاة في الحادية عشرة تتمتع بقدرات غير عادية في التحكم الذهني بالنار، تسعى وكالة حكومية غامضة إلى استخدام موهبتها في إشعال النار في ابتكار سلاح دمار شامل.

وفي المقابل، بلغت نسبة التقييمات الإيجابية لفيلم "Everything Everywhere All At Once" الذي بقي في المركز الخامس 96 في المئة، إذ حقق هذا الشريط الذي ينقل المشاهد هو الآخر إلى عبث العوالم الموازية إيرادات بلغت 3,3 ملايين دولار في الأسبوع الثامن لعرضه.