إصابات بجدري القردة في أوروبا وأميركا الشمالية

02 : 00

سُجّلت11 إصابة جديدة بجدري القردة في المملكة المتحدة، ليصل بذلك مجموع المصابين بهذا المرض الفيروسي النادر إلى 20 في البلاد.

وكتب وزير الصحة البريطاني عبر "تويتر" أن "الوكالة البريطانية للأمن الصحي أكّدت 11 إصابة جديدة بجدري القردة في المملكة المتحدة، مشيراً إلى أنه أبلغ نظراءه في مجموعة السبع بذلك"، مضيفاً: "معظم الحالات خفيفة ويمكنني أن أؤكّد أننا وفّرنا عدداً كبيراً من جرعات اللقاحات التي تنفع لمواجهة جدري القردة".

وسُجّلت إصابات أيضاً في فرنسا وبلجيكا وألمانيا والبرتغال وكندا والولايات المتحدة وايطاليا والسويد. وفي المملكة المتحدة، باستثناء الحالة الأولى التي أُصيبت في نيجيريا في غرب أفريقيا، التقط جميع المصابين الفيروس داخل المملكة.

وقالت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء إنها تريد الإضاءة، بالتعاون مع بريطانيا، على الإصابات بجدري القردة التي ترصد في هذا البلد منذ بداية أيار، خصوصاً في مجتمع المثليين.

وجدري القردة مرض نادر وتشمل أعراض الإصابة به الحمى والصداع وآلام العضلات وآلام الظهر وتضخم الغدد الليمفاوية والقشعريرة والتعب، بالإضافة إلى الطفح الجلدي، غالباً على الوجه، الذي قد ينتشر في أجزاء أخرى من الجسم بينها الأعضاء التناسلية، قبل أن يمر بمراحل مختلفة ويتقشر ثمّ يتساقط.


MISS 3