روي أبو زيد

كرم تُغنّي لبنان في السعودية والحلّاني يتأثّر

2 تشرين الثاني 2019

02 : 00

افتتحت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم من على مسرح ابو بكر سالم – السعودية، حفلتها بأغنيتها الوطنية "الله ياخد بيدك" لتغنّي بعدها أجمل المواويل وتقدّم باقة من أجمل أغانيها القديمة والجديدة.

وكانت كرم غرّدت قبل صعودها على المسرح قائلة: "على الرغم من وجع لبنان بدا تضلا فرحة كل اللبنانيين طايرة بسما كل العالم والليلة من السعودية من الرياض الشقيقة رح نوصل صوتنا على كل الدني"، وكان للبنان حصة كبيرة في هذه الحفلة الناجحة، من فرقة الدبكة االلبنانية التي رافقتها وصلا بالمواويل التي خصت بلدها فيها. وكانت كرم وجّهت رسالة الى جمهورها فور وصولها الى الرياض قالت فيها: " أنا متأكدة من أنّ كل شخص يحب بلده بهذا القدر، يمكنه أن يحب جميع الأوطان، ومن لا يحب وطنه لا يمكن أن يحب أحداً". وأنهت كرم الحفلة بأغنيتها الوطنية "نحنا شعبك يا الله" لتنضمّ الى زملائها ملحم زين، عاصي الحلاني، وديانا حداد وقدّموا سويّاً أغنية الشحرورة صباح "تعلى وتتعمر يا دار" عربون وفاء للوطن.


وكرّم السفير اللبناني في الرياض فوزي كبارة كرم والحلاني وزين، وغرّد الحلاني شاكراً: "ألف شكر لسعادة السفير اللبناني فوزي كبارة وحرمه على الدعوة الكريمة وتقديرهما وتكريمهما لنا وللفن اللبناني في السفارة اللبنانية في ‎الرياض".

وأحيا الحلاني حفلة ضمن فعاليات "موسم الرياض" ووجّه كلمة قال فيها: "العلم السعودي والعلم اللبناني في قلبي، انشالله دائماً نبقى قلباً واحداً". وبدا على الحلاني التأثر في كل أغنية وطنية غنّاها وخصوصاً أغنية "بيكفي إنك لبناني" التي كانت من بين الأغنيات الأكثر استماعاً في التظاهرات اللبنانية الأخيرة.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.