"ماسترز" السيدات: بليسكوفا الى نصف النهائي

ديوكوفيتش احتاج لـ 58 دقيقة للفوز

02 : 40

ديميتروف في مباراته وغارين في باريس (أ ف ب)

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، الدور نصف النهائي لدورة باريس الفرنسية الدولية في كرة المضرب، آخر دورات الماسترز للألف نقطة، بفوزه السهل على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السابع 6-1 و6-2 في ربع النهائي.

ديوكوفيتش، حامل لقب الدورة أربع مرات، قدّم مباراة رائعة وردّ بأفضل طريقة ممكنة اعتباره لخسارته أمام اليوناني في ربع نهائي دورة شنغهاي الصينية، ثامن دورات الماسترز، عندما جرده من اللقب.

واحتاج ديوكوفيتش إلى 58 دقيقة فقط لتحقيق فوزه الثاني في أربع مواجهات مع تسيتسيباس، وقال: "لقد كانت حقاً مباراة جيدة لي".

وفي نصف النهائي، يلتقي ديوكوفيتش مع البلغاري غريغور ديميتروف المصنف 27 عالمياً، والفائز على التشيلي كريستيان غارين 6-2 و7-5.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها ديميتروف (28 عاماً) نصف النهائي في دورة باريس، وواصل مشواره الرائع بها عقب إقصائه النمسوي دومينيك تييم الخامس عالمياً من ثمن النهائي الخميس.

كما انها المرة السادسة التي يبلغ فيها البلغاري دور الأربعة في إحدى دورات الماسترز في مسيرته الاحترافية، والأولى منذ عام ونصف العام عندما بلغ نصف نهائي دورة مونتي كارلو في 2018.وتوّج ديميتروف مرة واحدة بلقب في دورات الماسترز وكان في سينسيناتي الاميركية في العام 2017.وسيعود ديميتروف إلى نادي العشرين الأوائل الإثنين وهو الذي تراجع إلى المركز 78 قبل بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز قبل شهرين، في أسوأ تصنيف له منذ أكثر من سبع سنوات.

ماسترز السيدات

لحقت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة ثانية عالمياً بالاوكرانية إيلينا سفيتولينا الثامنة وحاملة اللقب الى نصف نهائي بطولة الماسترز الختامية للسيدات، والمقامة في مدينة شينزين الصينية، بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب الخامسة 6-صفر و2-6 و6-4 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة البنفسجية.

واحتاجت بليسكوفا الى ساعة و45 دقيقة لتحقيق فوزها الرابع على هاليب في 11 مواجهة جمعت بينهما حتى الآن، والثاني في ثلاث مباريات هذا العام، كما أنه الفوز الثاني للتشيكية في البطولة التي بلغت نصف النهائي بها للمرة الثالثة على التوالي، حيث حلت ثانية في المجموعة البنفسجية خلف سفيتولينا.

وتلتقي بليسكوفا في نصف النهائي اليوم مع الاسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالمياً ومتصدرة المجموعة الحمراء، فيما تلعب سفيتولينا مع السويسرية بليندا بنسيتش ثانية المجموعة الحمراء.

في المقابل، فشلت هاليب، بطلة ويمبلدون هذا العام، في بلوغ دور الأربعة للبطولة التي توّجت بلقبها العام 2014، وخرجت من الدور الأول.

واكدت بليسكوفا صعوبة مواجهة بارتي، بطلة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس في نصف النهائي، وقالت: "إنها تعيش سنة رائعة، لذا ستكون مواجهتها صعبة جداً".

وأضافت: "ستكون تحدياً كبيراً لكن ليس لدي ما أخسره".

والتقت اللاعبتان خمس مرات حتى الآن حيث تميل الكفة لمصلحة الاسترالية برصيد ثلاثة انتصارات آخرها في نهائي دورة ميامي هذا العام، مقابل خسارتين آخرها في ثمن نهائي فلاشينغ ميدوز العام الماضي.

في المقابل، حققت سفيتولينا (25 عاماً) والتي ضمنت بطاقتها إلى نصف النهائي الأربعاء، فوزها الثالث على التوالي وكان بشق النفس على الاميركية صوفيا كينين 7-5 و7-6.