"إر بي أن بي" تتصدّى للحفلات بعد مأساة هالوين في كاليفورنيا

02 : 12

أعلن رئيس "إر بي أن بي" السبت أن هذه المنصة التي يطرح من خلالها أفراد مساكنهم للإيجار لفترات قصيرة، ستضاعف جهودها للحد من الحفلات غير المرخص بها بعدما انتهت سهرة أقيمت لمناسبة هالوين بمأساة.

فقد قتل خمسة أشخاص وجرح آخرون مساء الخميس خلال إطلاق نار في أوريندا قرب سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا داخل منزل تم استئجاره عبر "إر بي ان بي" وفق السلطات.

وكان أكثر من مئة شخص موجودين خلال هذه السهرة التي جرى الإعلان عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب براين تشيسكي رئيس "إر بي أن بي" وأحد مؤسسيها "ما حصل مساء الخميس في أوريندا بكاليفورنيا مريع". وأضاف "اعتباراً من اليوم سنمنع المنازل التي تقدم نفسها على أنها مناسبة للحفلات كما سنكثف جهودنا لمكافحة الحفلات غير المرخص بها".

ولهذه الغاية، ستزيد "إر بي أن بي" من "الرقابة اليدوية" على الحجوزات التي يتم الإبلاغ عنها على أنها مشبوهة من جانب نظام رصد المخاطر التلقائي. كما ستشكّل الشركة فريقاً مخصصاً للتفاعل السريع لدى مواجهة مشكلات من هذا النوع وستنزل عقوبات فورية في حق المستخدمين الذين لا يحترمون القواعد الجديدة المتصلة بإحياء الحفلات في المساكن المستأجرة عبر "إر بي أن بي". وغرّد تشيسكي عبر تويتر "علينا القيام بأداء أفضل وسنفعل ذلك. هذا أمر غير مقبول".


MISS 3