تسليم وتسلم بين كتيبتين في اليونيفيل

18 : 53

أقيم اليوم حفل تسليم وتسلم بين الكتيبتين BRILIB 36 و BRILIB 37 في اليونيفيل في قاعدة ميغييل ديسيرفنتس في ابل السقي، مع تسليم الجنرال المنتهية ولايته رامون أرمادا فاسكيس البرنامج النصي لعملية السلام "Libre Hidalgo" للجنرال الجديد ايغناسيو أولازابال ايلورز، وبذلك يتم رسميا نقل مسؤولية قيادة القطاع خلال الأشهر الستة المقبلة للكتيبة BRILIB 37.


ترأس الحفل رئيس بعثة اليونيفيل وقائد قواتها الجنرال الاسباني أرولدو لازارو ساينز، بحضور السفير الاسباني في لبنان خوسيه ماريا فيريه دي لابينيا، محافظ النبطية بالتكليف الدكتور حسن فقيه، قائمقام مرجعيون وسام الحايك، قائد قطاع جنوب الليطاني ممثلا بالعقيد بيار ابو مارون، رؤساء بلديات وفاعليات المنطقة.


وأشار اللواء أولازابال في كلمته إلى أن "الإعداد المطلوب للكتيبة، إلى جانب تجربة اللواء العاشر في اليونيفيل، هي الضمانات لتنفيذ المهمة بصرامة وحيادية ونزاهة".


وأشار الى أن "الكتيبة على دراية بالعامل البشري في جنوب لبنان، الأمر الذي سيمكنها من التصرف بحزم واحترام وتعاطف مع الشعب اللبناني، مع مراعاة سيادة الأرض التي تنتشر فيها".


إشارة الى أنها المرة السادسة التي ينتشر فيها لواء "غوزمان إل بوينو" العاشر في الأراضي اللبنانية، امتثالا لقرار الأمم المتحدة 1701، الذي تتمثل مهمته الأساسية في مراقبة وقف الأعمال العدائية بين "حزب الله" وإسرائيل، واستعادة السلام والسلطة للحكومة اللبنانية في جنوب البلاد، بالتعاون مع الجيش اللبناني، والحفاظ على نزع السلاح في المنطقة واحترام الخط الأزرق الذي يمثل خط وقف إطلاق النار. ومن بين مهامها الرئيسية، ستقوم كتيبة قرطبة بانشاء مواقع رصد، تسيير دوريات راجلة وبالاليات وتنفيذ أنشطة مشتركة مع الجيش اللبناني.


واختتم الاحتفال بعرض عسكري رمزي للوائين المغادر والقادم وحفل غداء على شرف الحضور.

MISS 3