مدير بطولة آسيا في السامبو فرنسوا سعادة جونيور: الاستعدادات شارفت على النهاية

14 : 29


تتواصل تحضيرات الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه لبطولة آسيا وأوقيانيا بالسامبو والسامبو كونتاكت التي ستقام في 2 و3 و4 حزيران 2022 في القاعة الرياضية التابعة لمجّمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس.



وقال مدير البطولة فرنسوا سعاده جونيور "إنّ الإستعدادات للحدث القارّي الكبير شارفت على الانتهاء، وانّ وفود الدول المشاركة في البطولة القارية قد اكتمل وصولها إضافة الى الحكام والمراقبين والاداريين والصحافيين، وعلى رأسهم رئيس الاتحاد الآسيوي للسامبو ألمجون مولاييف". أضاف: "ستجري عملية سحب قرعة البطولة عند الساعة الثالثة من بعد ظهر الاربعاء 1 حزيران في فندق "ماديسون" (جونيه)".


وحول المنتخب اللبناني الذي سيشارك في البطولة اجاب سعادة: "افراد المنتخب يتدرّبون بصورة مكثفة منذ فترة تحت إشراف مدربي المنتخب في نادي بودا (أدما) وعدد اللاعبين اللبنانيين يتخطى الخمسين، ونأمل ان يحرز لبنان ميداليات ملونة في هذا الاستحقاق القارّي الكبير"، داعياً عشاق الرياضة عامة وعشاق الرياضة القتالية خاصة الى حضور البطولة ومواكبة المنتخب اللبناني، علماً أنّ الدخول الى الملعب مجاني. ودعا سعادة رجال الصحافة والاعلام الى مواكبة البطولة وحفل الافتتاح شاكراً اياهم على جهودهم.



وذكر ان حفل افتتاح البطولة سيقام ابتداء من الساعة الخامسة والنصف من عصر الخميس 2 حزيران بحضور راعي البطولة وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس والفاعليات الرسمية والعسكرية والبلدية والرياضية ورجال الصحافة والاعلام وعشاق الرياضة. ولفت الى انه سيتمّ وضع بساط مستدير (عدد 3) في الملعب والتي ستقام عليها المباريات.


واردف قائلاً: "البطولة الآسيوية للسامبو مخصّصة لجميع الفئات العمرية للكبار والناشئين للذكور والاناث و تقام لأول مرة في لبنان بمشاركة اكثر من 500 لاعب ولاعبة من 21 دولة هي لبنان، الأردن، ايران، العراق، كازاخستان، بنغلادش، كوريا الجنوبية، كيرغيزستان، ماليزيا، منغوليا، فلسطين، باكستان، الفيليبين، سنغافورة، سوريا، تركمانستان، طاجاكستان، اوزباكستان، اليمن، اوستراليا ونيوزيلندا.


وأشار الى أنّ مجلس ادارة الاتحاد الآسيوي والجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي سينعقدان الأربعاء 1 حزيران في فندق "ماديسون" وعلى جدول أعمالهما العديد من المواضيع التي تختص بلعبة السامبو. وذكر ان دورة صقل حكام آسيويين ستجري على هامش البطولة القارية بمشاركة حكام من لبنان والخارج.

وفي الختام تمنى سعادة التوفيق للاعبي ولاعبات وطن الأرز في الاستحقاق الرياضي الكبير.

MISS 3