جولة لوزير التربية في النبطية: هذا ما كشفه عن الامتحانات الرسمية

13 : 55

جال وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي على عدد من الثانويات والمدارس الرسمية في النبطية، وأشار الى أن الهدف من هذه الجولة استطلاع أوضاع مدارس المنطقة والواقع التربوي على الأرض لمعرفة ما يمكن ان نقدمه رغم اننا في الشهر الأخير من السنة الدراسية.


معرباً عن أمله بتعاون المجتمع المحلي والمحافظة ونواب المنطقة والجمعيات الاهلية للحفاظ على المدرسة الرسمية لانها حاجة كبرى وكلما تمادت الازمة الاقتصادية والمعيشية كلما ازدادت الحاجة اليها. 


وأكد أنه "أمام التقصير في توافر اعتمادات الدولة نحاول ان نستكمل هذا الامر من خلال الجهات المانحة وبطبيعة الحال بالتعاون مع جهات المجتمع المحلي".


وعن الامتحانات الرسمية قال: "أتّكل على المسؤولية التي يتمتع بها الأساتذة والعاملون في المدرسة الرسمية في أن نجري الامتحانات الرسمية بشكل طبيعي".


لافتاً الى أن "وزارة المالية تصرف على القاعدة الاثني عشرية حيث لا يتوافر الاحتياط الكافي لتغطية المساعدة الاجتماعية وبدلات النقل".


وكشف عن أنه في حال أقرّ مجلس النواب الجديد الموازنة فإن الأساتذة سيحصلون  على المساعدات الاجتماعية من 1-1-2022 وبدلات النقل".


وعن الحوافز أوضح الحلبي أن الوزارة دفعتها بنسبة 95% لمن يستحقونها أما العدد القليل من الأساتذة الذي لم يحصل عليها فذلك يعود لاسباب لها علاقة بعدم دقة المعطيات التي أدخلت على النظام المعلوماتي للوزارة والعمل جار لحلّ هذه المسألة. 



MISS 3