فوز نابولي وليفربول يؤهّل الأوّل دورتموند - الأنتر وتشلسي - أجاكس الأبرز

02 : 28

سيكون نابولي الإيطالي على موعد مع التأهل إلى دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بحال فوزه اليوم على ضيفه سالزبورغ النمسوي، وعدم فوز غنك البلجيكي على ليفربول الإنكليزي حامل اللقب ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة.

يتصدّر نابولي برصيد سبع نقاط بفارق نقطة عن ليفربول الثاني، ويحتل سالزبورغ المركز الثالث بثلاث نقاط، وغنك رابعاً بنقطة واحدة.

وعانى نابولي أمام خصمه النمسوي في مباراة الذهاب قبل أن يفوز عليه 3-2، فيما يبدو حامل اللقب أمام مهمة غير صعبة في مواجهة غنك الذي يحاول التمسّك بأمل شبه معدوم بالحصول عن إحدى بطاقتي المجموعة للدور المقبل. وفاز ليفربول 4-1 على غنك في الجولة الماضية خارج أرضه.

ويسعى برشلونة الإسباني لمصالحة جماهيره بعد كبوته المحلية أمام ليفانتي بخسارته 1-3، عندما يستضيف سلافيا براغ التشيكي ضمن المجموعة السادسة، التي تشهد لقاءً مرتقباً بين بوروسيا دورتموند الألماني وضيفه إنتر ميلان الإيطالي.

وسيفتقد برشلونة مهاجمه الأوروغواياني لويس سواريز لإصابة في ربلة الساق اليمنى تعرّض لها السبت أمام ليفانتي. وسيأمل فريقه في تحقيق فوز يقربه من دور الـ16 في المجموعة التي تعدّ الأصعب في الدور الأول هذا الموسم.

من جهته، يتوعّد دورتموند ضيفه الإنتر بثأر لخسارته صفر-2 ذهاباً. لكن طموحه قد يواجه أكثر من عائق، أهمها أن قائمة لاعبيه المصابين باتت طويلة، وأن خصمه المتألق في الموسم الحالي مع مدربه أنطونيو كونتي لا يخفي رغبته بالعودة الى احتلال مكانته بين كبار القارة. ويشتد الصراع على صدارة المجموعة الثامنة بين تشلسي الإنكليزي وضيفه أجاكس أمستردام الهولندي، وكلاهما يسعى لحصد مزيد من النقاط في مجموعة لا تزال كل فرقها قادرة على التأهل حسابياً إلى دور الـ16.

ولا تنحصر المنافسة على بطاقتي التأهل بتشلسي وأجاكس فقط، إذ أن فالنسيا وليل لا يزالان قادرين على خلط الأوراق، خصوصاً الفريق الإسباني الذي سيواجههما في آخر مباراتين في دور المجموعات.

وضمن المجموعة السابعة يحل لايبزيغ الألماني المتصدر بست نقاط، ضيفاً على وصيفه زينيت الروسي (4 نقاط)، فيما يستضيف ليون الفرنسي (4 نقاط) بنفيكا البرتغالي (3 نقاط).

هنا البرنامج (بتوقيت بيروت):

المجموعة الخامسة:

نابولي (ايطاليا) - سالزبورغ (النمسا) 22.00

ليفربول (انكلترا) - غنك (بلجيكا) 22.00

المجموعة السادسة:

برشلونة (اسبانيا) - سلافيا براغ (تشيكيا) 19.55

دورتموند (المانيا) - انتر ميلان (ايطاليا) 22.00

المجموعة السابعة:

زينيت (روسيا) - لايبزيغ (المانيا) 19.55

ليون (فرنسا) - بنفيكا (البرتغال) 19.55

المجموعة الثامنة:

فالنسيا (اسبانيا) - ليل (فرنسا) 19.55

تشلسي (انكلترا) - اجاكس (هولندا) 19.55.



يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.