المحترفات: جابر إلى المركز الرابع

02 : 00

ارتقت التونسية أنس جابر إلى أعلى مرتبة في مسيرتها ضمن تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات في كرة المضرب، بعد تقدمها الى المركز الرابع على رغم مشاركة مخيبة هذا العام في بطولة "رولان غاروس" الفرنسية.

بعد تتويجها في دورة مدريد وحلولها وصيفة للمصنفة أولى البولونية إيغا شفياتيك في روما، كانت جابر مرشحة للمنافسة بقوة على اللقب. إلا أنها خرجت بشكل مفاجئ من الدور الاول.

وعلى رغم هذه الانتكاسة، تمكنت من التقدم مركزين نتيجة خروج العديد من المصنفات الاوليات من أدوار مبكرة، أبرزهن بطلة الموسم الماضي التشيكية باربورا كرايتشيكوفا التي خسرت وصافة التصنيف وتراجعت 12 مركزاً إلى المرتبة 14 بسبب النقاط التي خسرتها جرّاء خروجها من الدور الأول.

ووسعت شفياتيك الفارق الى أكثر من أربعة آلاف نقطة عن أقرب منافساتها، الوصيفة الجديدة الإستونية أنيت كونتافيت التي تقدمت ثلاثة مراكز على رغم خروجها من الافتتاح في العاصمة الفرنسية.

ولدى الرجال، تقدم الإسباني رافايل نادال (36 عاماً) مرتبة الى المركز الرابع، بعد أن عزز رقمه القياسي في عدد ألقاب بطولة رولان غاروس والالقاب الكبرى، بتحقيقه الكأس الرابعة عشرة في باريس والـ22 في الـ"غراند سلام".

وبعد سقوطه في ربع النهائي ضد نادال وتنازله عن لقب البطولة الفرنسية، حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الصدارة، لكنه سيخسرها الاسبوع المقبل لمصلحة الروسي دانييل مدفيديف ويتراجع الى المركز الثالث خلف الالماني ألكسندر زفيريف.

وتقدم النروجي كاسبر رود الى المركز السادس الاعلى في مسيرته بعد أن بلغ نهائي "رولان غاروس". 


MISS 3