زيلينسكي يتحدّث عن العقوبات الغربيّة.. هذا ما كشفه عن الموقف الرّوسيّ!

16 : 30

صرّح الرئيسُ الأوكرانيّ، فلاديمير زيلينسكي، بأنّ العقوبات الغربيّة ضدّ روسيا ليس لها أي تأثير على الموقف الروسي، وانتقدَ شركاء كييف لدعوتِهم إلى وقفِ إطلاق النّار من دون شروط معينة.



جاء ذلك في حديثٍ لزيلينسكي أجرته صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية عبر تقنيّة الفيديو كونفرنس، حيث انتقد عدمَ وجود شرط "وقف الهجوم الروسيّ" لوقف إطلاق النار.


وتابع زيلينسكي: "إنَّ بعض الدول تدعمُ أوكرانيا، من ناحية، إلَّا أنها تفعلُ ما تستطيع كي تخفّف العقوبات حتى لا تتأثرَ أعمالها التجارية".


وكان عددٌ من الدول الغربية قد فرض عقوباتٍ جديدة على روسيا بسبب العمليّة الروسية الخاصة بأوكرانيا، وصرّح المتحدّث الرسميّ باِسم الكرملين، دميتري بيسكوف، بأن العقوبات الغربية خطيرة للغاية، إلا أن روسيا كانت تستعد لها سابقاً.



من جانبه أشار وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إلى أن الشركات الغربيّة ترفضُ التعامل مع روسيا تحت ضغطٍ هائل، لكنَّ روسيا ستحلُّ جميع المشكلات الاقتصادية التي يخلقها الغرب لها.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.