كلودين عون: لتعديل الدستور وتحديد مهل التأليف

11 : 43

تمنت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة السيدة كلودين عون في حديث للزميلة دانيال قزح ضمن برنامجها الصباحي عبر اذاعة "صوت الغد" لو "إننا ننتقل الى بلد ديمقراطي وترشح الكتل النيابية في الاستشارات رئيس حكومة والذي ينال اكثرية الأصوات يتم تعينه و"يا ريت بيعدّلو الدستور وبيحددوا مهل للتشكيل والتأليف".

وعن الاتصالات السياسية في مسألة التأليف، قالت: "متلي متلكن أطلع عليها من الاعلام، فأنا لست بأسرار الآلهة".

وعن رأيها بوصول الوزيرة ريّا الخسن الى رئاسة الحكومة، اوضحت: أحترمها كثيراً وتعاونت معها وأقدر خبرتها وادارتها وهي سيدة نظيفة.

وعن التباينات ضمن عائلة الرئيس ميشال عون، شددت على ان والدي ربانا على حق الإختلاف بالرأي والتعبير عن الرأي. هفناك وجهات نظر مختلفة والجنرال هو الذي يختار ما يراه مناسباً.

وتابعت: "هذا الشي مقدّس وكل فرد لديه رأيه "ومش كلنا مندعم العهد والرئيس"، يجب أن نميز بين الرئيس عون والرئاسة وبين الاحزاب والآراء المختلفة عن بعضها. نحنا ليس لدينا مشكلة عائلية، كلنا مناضلين ولدينا مواقعنا بالسياسة ومن حقنا أن يكون لنا رأينا ومقاربتنا للامور".

واضافت ردا على سؤال عن عدم توقيف الفاسدين: "العميد شامل روكز اقترح قانون استقلالية القضاء ويجب الضغط على مجلس النواب لاقراره وعندما يصبح القضاء مستقلّا يمكنك عندها المحاسبة"، وأردفت: مش كلن يعني كلن. هناك أناس اوادم وهناك فاسدين. يجب ان نعلم ما هي آليات المحاسبة. ولا يوجد أحد محمي بحصانته لانه يوجد قانونين في المجلس نستطيع المحاسبة من خلالهما: قانون الاثراء غير المشروع وقانون تبيض الاموال.

وعن الخلاف مع شقيقتها شنتال عبر تويتر قالت:"هيدا شي غلط، أختي شانتال ما عندا تويتر. فاخواتي واهلي متل أولادي وهم خط احمر بالنسبة إلي.

ولفتت إلى انه يتم الحديث عن شانتال ان لديها حسابات مالية وطيارة خاصة وهذا كذب، زوج أختي أيضا يحكى عنه أمور خاطئة . واذا أردنا الإتهام فسقف الحقيقة الحرية وهذا علّمنا إياه الرئيس عون.

وتوجهت كلودين بكلمة اخيرة: وقالت: "متل ما قال بيّي بحبكن كلكن يعني كلكن، بحب كل الناس المهذب والمش مهذب لانو بعتبرن لبنانيي بأغلاطن وبحسناتن علينا اللوم نشوف المشاكل ونلاقي الحلول".

MISS 3