فينغر أبرز المرشّحين لتدريب بايرن

00 : 00

قدّم الفرنسي أرسين فينغر إجابة مبهمة حول امكان توليه تدريب بايرن ميونيخ الالماني خلفاً للكرواتي نيكو كوفاتش، علماً أن وسائل اعلام المانية رأت فيه المدرّب المناسب لتولّي هذا المنصب.

وحظي فينغر (70 عاماً) بمسيرة تدريبية امتدت لأكثر من ثلاثة عقود، كان الجزء الأكبر منها مع نادي أرسنال الإنكليزي الذي أشرف عليه بين العامين 1996 و2018، وحقق معه نجاحات كبيرة أبرزها لقب الدوري الإنكليزي الممتاز ثلاث مرات وكأس إنكلترا سبع مرات، قبل أن يرحل عن النادي بختام موسم 2017-2018.

وسئل فينغر عن التقارير الألمانية التي أوردت اسمه بين مرشحين لخلافة كوفاتش، الذي أعفي من منصبه بسبب النتائج السيئة، فردّ بابتسامة وقال: "التدريب كان كل حياتي حتى الآن، وكل من سبق له التدريب سيقول الأمر ذاته. ثمة بعض الأمور التي أفتقدها، وأمور أخرى لا أفتقدها كثيراً".

وشدد الفرنسي الذي يتقن اللغة الألمانية، على أنه يفتقد إيقاع المباريات والفوز وتحضير الفريق والمشاعر المرتبطة باللعبة، وقال: "أنا قمت بالتدريب منذ سن الثالثة والثلاثين وحتى التاسعة والستين من دون انقطاع على أعلى مستوى، وهذا يعني 36 عاماً من دون توقف".

وتابع ممازحاً: "حتى وإن كنت أفتقد ذلك، الابتعاد بعض الشيء عن ذاك الضغط لعام لم يكن سيئاً بالنسبة لي. الأشخاص الذين يعرفونني بشكل جيد يقولون إني أكثر راحة الآن، وهذا صحيح".

وأوردت التقارير الصحافية الألمانية أسماء عدد من المدربين كمرشحين لتولّي المهمة بعد كوفاتش، مثل الإيطالي ماسيميليانو أليغري والبرتغالي جوزيه مورينيو والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

كما طرحت أسماء أخرى مثل إريك تن هاغ مدرب أجاكس أمستردام الهولندي، أو الألماني توماس توخل مدرب سان جرمان الفرنسي. لكن الشخصين المعنيين استبعدا تولّيهما المهمة، أقله في المدى المنظور.