بوشكيان من بعبدا: هناك خطّة للحفاظ على الأمن الغذائي ولا معوقات أمام التصدير

12 : 50

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشيكيان، الذي اطلعه على التحديات التي تواجه الصناعة اللبنانية في الوقت الراهن. وعرض لرئيس الجمهورية الواقع الصناعي لجهة النجاحات التي يسجلها في تصدير العديد من المنتجات اللبنانية الى الخارج.


ووضع بوشكيان اللقاء في إطار الزيارات الدورية التي يقومَ بها الى بعبدا للإستماع إلى آراءِ الرئيس وتوجيهاتِه والمعطيات المتوافرة لديه على الساحة اللبنانيّة عامةً وخصوصاً بالنسبة إلى الأمور الاقتصاديّة.


وأطلع بوشكيان عون على "التطوّرات والمستجدّات والنشاطات المتعلّقة بوزارة الصناعة وبالقطاع الصناعي والتحدّيات التي تواجهه والتي يعمل بكلّ تصميم على تخطّيها، بمساعدة فريق عمل الوزارة ومعهد البحوث الصناعية ومؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية".


وتحدّث عن النجاحات التي يسجّلها القطاع في التصدير والتكنولوجيا. وكشف عن وضع أجندة لمنع المخالفات والتهرّب من الالتزام بالمعايير والمواصفات وناشد المغتربين الذين يقضون اجازاتهم في لبنان أن يقوموا بمبادرات تشجيعيّة فرديّة، تكون بمثابة مساهمات انقاذية للاقتصاد والصناعة، وتقضي بالتبضّع بسلّة منتجات وطنيّة وتسويقها في محيطهم الاغترابي لتعريف أصدقائِهم ومعارِفهم على الانتاج الوطني. 



ورداً على سؤال أوضح بوشيكيان ان "لا معوقات اليوم امام تصدير الإنتاج اللبناني. هنالك خطة للحفاظ على الأمن الغذائي ونحن نرى ما هو حجم المخزون الغذائي في البلد تباعا، وعلى ضوء ذلك نسمح بالتصدير شرط الاحتفاظ بالمخزون الاستراتيجي للأمن الغذائي"، وأكد "أننا نعمل مباشرة على حل أي مشكلة يواجهها الصناعيون، لكي تبقى الدورة الصناعية سائرة بالوجه الصحيح. ونحن على تفاعل دائم مع جمعية الصناعيين والهيئات الصناعية للعمل على حل كل المشاكل".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.