كييليني إلى لوس أنجليس

02 : 00

أعلن نادي لوس أنجليس أف سي الأميركي تعاقده رسمياً مع مدافع جوفنتوس ومنتخب إيطاليا السابق المخضرم جيورجو كييليني، من دون إعطاء تفاصيل عن قيمة العقد.

وقال جون ثورينغتون أحد رئيسي النادي: "بالنسبة إلينا، إنها فرصة فريدة، فقلّة من اللاعبين في العالم يملكون سجله وخبرته"، فيما أكد النادي ان اللاعب وقع حتى نهاية موسم 2023.

وأضاف: "أعتقد أن الدوري الأميركي للمحترفين أصبح وجهة أكثر استقطاباً لجميع أنواع اللاعبين، أكان الأمر يتعلق بالمواهب الشابة أو النجوم الأوروبيين".

وكان كييليني (37 عاماً) ترك ناديه جوفنتوس في نهاية الموسم الماضي، وخاض آخر مبارياته الـ117 الدولية في صفوف منتخب بلاده ضد الارجنتين في مباراة "فيناليسيما" التي جمعت بين بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية وانتهت بفوز ممثل الأخيرة 3-صفر.

وكان قطب الدفاع ينوي إنهاء مسيرته الدولية في مونديال قطر 2022، لكن منتخب بلاده سقط سقوطاً مدوياً على أرضه أمام مقدونيا الشمالية في الملحق المؤهل نهاية آذار الماضي، ما دفعه لإعلان اعتزاله اللعب دولياً.

بدأ مسيرته في صفوف ليفورنو في الدرجات الدنيا في العام 2000، واستمر في صفوفه أربعة مواسم قبل أن ينضم إلى نادي فيورنتينا لموسم واحد ومنه إلى جوفنتوس الذي أمضى معه 17 عاماً. 


MISS 3