المكاري مُتفقّداً أرشيف مديرية الدراسات: موظّفو وزارة الإعلام يعملون في أصعب الظروف

16 : 46

 تفقّد وزيرُ الإعلام زياد المكاري يرافقه مدير الدراسات خضر ماجد ومستشاراه بطرس فرنجية واليسار نداف، سيرَ العمل في أرشيف مديريّة الدراسات والمنشورات اللبنانيّة، في إطار المشروع الذي يقومُ به "المعهد الوطنيّ السمعيّ والبصريّ الفرنسيّ" والسفارة الفرنسيّة.


واستمع إلى شرحٍ مُفصَّل من المسؤولة عن ورشة العمل الخبيرة في التوثيق ايناس دولاند، حول ما تمّ انجازُه من فرز لمجموعات الكتب والمنشورات"، مثنياً على الجهود المبذولة، رغم الظروف الصعبة.



وقال عقب الجولة :"أنا فخورٌ بالعمل على تنظيم الأرشيف في مديريّة الدراسات والمنشورات اللبنانيّة، والذي يدخلُ في إطار الاتفاق مع السفارة الفرنسيّة".

ولفت إلى "أنّ هذا الارشيف يُعتبرُ كنزاً جديداً. هناك كتبٌ عمرُها 70 سنة وهناك أخرى جديدة. كلُّها تُنظَّم وتُرقَّم وتوضع في صناديق بجهدٍ من موظّفي الوزارة مع عاملين فرنسيين".


وأشار المكاري إلى "أنّ قسماً من الكتب سيُنقَل إلى مكتبات وطنيّة وجامعات ومدارسَ كهبةٍ من وزارة الاعلام"، مؤكداً "أنّ الخطوات اللاحقة ستشمل "إذاعة لبنان" و"الوكالة الوطنية للاعلام" وتلفزيون لبنان، وذلك ضمن برنامج البروتوكول مع السفارة الفرنسية".



وحيّا موظفي وزارة الإعلام الذين "يعملونَ في أصعب الظروف، في ظلّ عدم توافر أبسط المتطلبات الأساسيّة للعمل كالكهرباء ووسائل التبريد، ومن دون بدل نقل".



عبد الصمد

واستقبل وزيرُ الإعلام الوزيرة السابقة منال عبد الصمد التي أثنت على نشاط الوزير المكاري في متابعته للمشاريع الموجودة منذ تولّيها مهامّ وزارة الاعلام في الحكومة السابقة، "إضافةً إلى مشاريعَ جديدةٍ رغم كلّ الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان".

وقالت: "نشد على يد الوزير المكاري كي تصل هذه المشاريع إلى خواتيمها، ولبنان يحتاجُ إلى أناس أكفاء أمثاله".



"جائزة الاكاديمية العربية"

من جهةٍ أخرى، استقبل الوزير المكاري رئيسَ جمعيّة "جائزة الاكاديميّة العربية" رزق الله الحلو مع أمين السر نوف البشراوي الحلو، في حضور المستشارة نداف .

وأطلع الحلو، الوزير المكاري على المبادرات التي تطلقها جمعية "جائزة الأكاديمية العربية"، كما وسلّمه نسخةً ذهبيةً من نشرة "بانوراما الشبابيّة" عن تطويب الأبَوين ملكي وصالح.


وقد أثنى الوزير المكاري على "العدد الخاصّ من "بانوراما" الشبابية التي ستستكمل في ملف، تُضاف إليه الأخبار ذات الصلة حتى إعلان قداسة الطوباويين".

MISS 3