لقاء أوسلو: دوبلانتيس يواصل سيطرته بأفضل قفزة

02 : 00

إينغيبريغستن فائزاً بسباق الميل (أ ف ب)

واصل البطل الأولمبي وحامل الرقم القياسي العالمي في مسابقة القفز بالزانة السويدي أرمان دوبلانتيس سيطرته، بتحقيقه أفضل قفزة لهذا العام خلال لقاء أوسلو النروجي، الجولة السادسة من الدوري الماسي لألعاب القوى. وبدءاً من لقاء كارلسروه الألماني ضمن إحدى جولات بطولة العالم داخل قاعة في 28 كانون الثاني الماضي، مروراً ببطولة العالم داخل قاعة في بلغراد في آذار حين حطم رقمه القياسي العالمي بتسجيله 6.20 م، والجولتين الأولى والثالثة من الدوري الماسي في الدوحة ويوجين، خرج السويدي البالغ 22 عاماً منتصراً من جميع الأحداث العشرة التي شارك فيها.

وبعد تسجيله أفضل رقم هذا العام في الهواء الطلق وقدره 6.01 م في بداية الشهر الجاري خلال لقاء هنغلو الهولندي، حَسَّنَ دوبلانتيس هذا الرقم وحقق رقماً قياسياً للقاء أوسلو بعدما قفز 6.02 م.

وفي سباق 100 م عند الرجال، كان الفوز من نصيب البطل الأولمبي لمسافة 200 م الكندي أندري دو غراس، مسجلاً أسرع زمن لهذا الموسم بعدما حقق 10.05 ثوان. ولم يتمكن الأميركي ديفون آلن من الإيفاء بالوعد الذي قطعه بأن ينزل تحت حاجز الـ13 ثانية لما تبقى من الموسم، عقب تحقيقه الأسبوع الماضي في نيويورك ثالث أسرع زمن في تاريخ سباق 110 أمتار حواجز (12.84 ثانية)، في حين أن الرقم القياسي العالمي 12.80 ثانية، بعد اكتفائه بتسجيل 13.22 ثانية، إلا أن ذلك كان كافياً له للخروج منتصراً.

وفي ظل غياب النجم المحلي المطلق كارستن فارهولم، الفائز بذهبيات أولمبياد طوكيو لسباق 400 م حواجز وبطولتي العالم 2017 و2019، بسبب الإصابة، كانت أنظار الجمهور النروجي منصبة نحو ياكوب إينغيبريغستن الذي لم يخيب ظنهم بإحرازه سباق الميل، وحقق رقماً قياسياً للدوري الماسي بعدما سجل 3.46.46 دقائق.


MISS 3