غادة حلاوي

"حزب الله" يُطلق احتفالات "الأربعين ربيعاً"

عفيف: نتوق إلى الأربعين عاماً القادمة

18 حزيران 2022

01 : 59

للمرة الاولى يحتفل «حزب الله» بذكرى تأسيسه الاربعين، ويعلن مسؤول وحدة العلاقات الإعلامية في «حزب الله»، الحاج محمد عفيف، انطلاق فعاليات إحياء «الاحتفالية الخاصة بالأربعين ربيعاً» في مؤتمر صحافي، في قاعة رسالات في الضاحية الجنوبية لبيروت.

ومن خلال كلمة مسهبة عدّد عفيف سبب الاحتفال بانطلاقة «حزب الله الاربعين»، «حتى يعرف شعب لبنان أنّ جيلًا بأكمله ترك مباهج الحياة من أجل الحرية والكرامة والسيادة الحقيقية»، مشيراً إلى أنّه «بعد 40 عاماً على انطلاقها، باتت المقاومة اليوم قويّة مقتدرة»، وأنّ «حزب الله لديه أوسع شريحة تحالفات على المستوى الوطني داخل مجلس النواب وخارجه».

وقال: «في مثل هذه الأيام أي قبل أربعين عاماً، انطلقت مقاومة شعبية بإرادة ذاتية حرة وامكانات متواضعة- من أبناء هذه الأرض الطاهرة- مقاومة بكل الوسائل والأدوات المتاحة، ثقافياً وإعلامياً وتعبوياً ‏وعسكرياً، تؤذن ببدء عصر جديد في لبنان هو عصر المقاومة على أنقاض العصر الإسرائيلي». ‏

وأضاف: «عندما يطلق حزب الله «الأربعين ربيعاً» فانه يستهدف كتابة التاريخ حتى لا يموت الشهداء مرتين، حتى لا ‏يظلمنا المؤرخون والباحثون، حتى لا تموت الذاكرة الحية، حتى يعرف شعب لبنان أن جيلاً بأكمله ‏ترك مباهج الحياة الدنيا من أجل الحرية والكرامة والسيادة الحقيقية وعدم الارتهان للخارج، وحتى ‏يتمكن جيل جديد ولد بعد التحرير أن يكون وفياً لقيمه وتاريخه ومبادئه، ولا يسمح أبداً أبداً لبلده أن ‏يحتل مرة أخرى». ‏

وتابع: «بلغ حزب الله الأربعين عاماً وهو اليوم أكثر شباباً وإصراراً وعزيمةً وقدرة على العطاء والتضحية، ‏ونشهد التحاق جيل جديد شاب بالمقاومة من الذين وُلدوا والنصر يسير أمامهم إلى عدوهم. نتوق إلى الأربعين عاماً ‏القادمة بثقة تامة وآمال كبيرة. ليس حزب الله بصدد وثيقة سياسية موجودة بالفعل، يجري العمل على تنقيحها وتطويرها بتأنٍ ‏وهدوء، ولا حاجة لتكرار ‏مواقفنا الثابتة والمعروفة في مواجهة الاحتلال ورعاته وأدواته، وفي تأييدنا التام للشعب الفلسطيني ‏في حقه في استعادة أرضه كاملة من البحر إلى النهر بالوسائل المتاحة كافة، وفي الطليعة منها ‏مقاومته الباسلة».

وأكد: «نتجنب الرد على الحملات الإعلامية والسياسية التي رافقت مسيرتنا ‏طوال أربعين عاماً، والتي قامت بها دولٌ ومنظماتٌ ومؤسساتٌ وأفرادٌ وأنفق فيها الكثير من المال ‏والتي هدفت إلى التشكيك بهويتنا وانتمائنا الوطني، فضلاً عن إلصاق التهم والافتراءات زوراً وبهتاناً».

واعلن باسم حزب الله «إطلاق سلسلة من الأنشطة والفعاليات الاحتفالية إيذاناً بالأربعين ربيعاً على مدى شهرين كاملين ‏من 20 حزيران إلى 20 آب تشمل مناطق وقطاعات عمل حزب الله».


MISS 3