ليفربول يضمّ "الموهبة" رامسي

02 : 00

أعلن نادي ليفربول وصيف بطل أوروبا لكرة القدم، تعاقده مع الموهبة الصاعدة الظهير الأيمن الاسكتلندي كالفين رامسي (18 عاماً) في صفقة لمدة خمس سنوات قادماً من أبردين.

وبلغت صفقة اللاعب الاسكتلندي الدولي دون 21 عاماً، والذي سعت أندية عدة للتعاقد معه، نحو 5 ملايين يورو، إضافة إلى 2.9 مليون يورو كمكافآت. وقال رامسي الذي اختير لاعب العام من قبل جمعية المحررين الصحافيين في اسكتلندا: "لقد كان حلماً تحقق أن ألعب لأبردين، والآن التواجد في أحد أكبر الأندية، إن لم يكن أكبر نادٍ في العالم. هذا انجاز".

وأضاف: "إنه ليس مجرد نادٍ كبير، فهم يمنحون اللاعبين الشباب فرصة في الفريق الأول"، في إشارة إلى تألق زميليه الجديدين ترينت ألكسندر-أرنولد وهارفي إليوت الذي وقع عقداً مع الـ"ريدز" في سن 16 عاماً. ودافع رامسي عن ألوان أبردين في 33 مباراة في موسمين، فسجل هدفاً ومرر 9 كرات حاسمة.

من ناحيته، أعرب مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب عن سعادته للتعاقد مع رامسي، وقال: "كالفين لاعب شاب، لذلك نحن سعداء للغاية للتعاقد معه".

وأضاف: "لديه الكثير من الإمكانات. يبلغ من العمر 18 عاماً فقط في الوقت الحالي، على رغم أنه سيبلغ 19 عاماً قريباً إلاّ انه خاض العديد من المباريات مع الفريق الأول لمدافع مثله".

وهي الصفقة الثالثة التي يجريها ليفربول قبل انطلاق الموسم الجديد، بعد تعاقده مع المهاجم الاوروغواياني داروين نونيز (بنفيكا) ولاعب الوسط البرتغالي فابيو كارفاليو (فولهام).