إنماء طرابلس: العرقلة في التّشكيل ستدخل البلد في المجهول

09 : 23

رأت جمعيّة إنماء طرابلس والميناء أنّ "الأولويّة اليوم، في تشكيل حكومةٍ إنقاذيّة في أسرع وقت مُمكن تُراعي وتُؤمّن رغبات اللبنانيّين وتطلّعاتهم"، وأشارت إلى أن "أي عرقلة في التشكيل، ستُدخل البلد في المجهول وفي طريق مسدود يُسيء لسمعة لبنان عربيّاً ودوليّاً، وبدل أن نُعيدَ الثقة للمؤسسات، نفقدها في تجاذبات ومناكفات ستؤدي إلى انهيار شامل".


وأكّدت "ضرورة أن يتقدّم الهم المعيشيّ والاقتصاديّ على سائر الهموم، لأن سعر صرف الدولار والوضع الماليّ بدأ يتسبّب بإقفال المصانع والمؤسسات التجارية"، مُعتبرةً أنّ "الغلاء الفاحش في الأدوية والموادّ الغذائيّة وكلّ القطاعات المعيشيّة لم يقضِ على المؤسسات فحسب، بل على رواتب آلاف الموظّفين، لا سيما في القطاعَين العام والخاصّ وأصبح الحدّ الأدنى يُساوي أقلّ من صفيحتَي بنزين، في حين نرى أنّ البلد مُصاب بشلل في ظل سكوت معظم المسؤولين وغيابهم".


وتساءلت "إلى متى سيبقى المواطن رهينة لتجاذبات السياسيين، والأزمة تتقاقم يوماً بعد يوم وغالبيّة اللبنانيين مشغولين في تأمين لقمة عيشهم التي أصبحت غير موجودة؟".


وختمت مُحذّرةً من "انفجار الوضع الاجتماعيّ قريباً لأنّ الليرة تآكلت كليّاً وانهارت، والصمود أصبح مستحيلاً في ظلّ هذا الوضع الصعب والأمور بدأت تخرج عن السيطرة على صعيد الامن الغذائي".

MISS 3