تصنيف المحترفات: مركز ثالث "تاريخي" لجابر

02 : 00

واصلت التونسية أنس جابر تقدّمها التاريخي في تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات في كرة المضرب، بصعودها من المركز الرابع الى الثالث، نتيجة فوزها الأحد الماضي بلقبها في دورة برلين الالمانية الدولية، بعد انسحاب منافستها السويسرية بليندا بنسيتش من المباراة النهائية.

وهذا اللقب الثالث لجابر في مسيرتها، بعد برمنغهام الإنكليزية ومدريد الاسبانية.

وقبل أيام عدة على انطلاق بطولة ويمبلدون البريطانية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، عززت التونسية البالغة 27 عاماً أفضل ترتيب في مسيرتها الاحترافية، بصعودها مركزاً إضافياً بعدما رفعت رصيدها الى 4340 نقطة، لتصبح قريبة جداً من صاحبة المركز الثاني الإستونية أنيت كونتافيت (4511 نقطة)، فيما تغرّد البولونية إيغا شفياتيك بعيدة في الصدارة برصيد 8631 نقطة.

وبعد تتويجها في دورة مدريد وحلولها وصيفة لشفياتيك في روما الايطالية، كلاهما ضمن دورات الألف، كانت جابر مرشحة للمنافسة بقوة في رولان غاروس قبل أن تخرج بشكل مفاجئ من الدور الأول، لذا تأمل في أن تحقق نتيجة أفضل في بطولة ويمبلدون التي تنطلق أواخر الشهر الجاري.

وتقدّمت جابر الى المركز الثالث على حساب الإسبانية باولا بادوزا ضمن ثلاثة تغييرات على نادي العشر الأوليات، إذ استعادت اليونانية ماريا ساكاري مركزها الخامس من البيلاروسية أرينا سابالينكا، فيما تقدمت الأميركية دانيال كولينز مركزاً الى الثامن على حساب مواطنتها جيسيكا بيغولا.

وعند الرجال، حافظ الروسي دانييل مدفيديف على صدارة تصنيف المحترفين، على رغم خسارته نهائي دورة هاله الألمانية أمام البولوني هوبرت هوركاش الذي قفز مركزين ليصبح عاشراً.

وتواصلت عقدة مدفيديف الذي عاد الأسبوع الماضي الى صدارة التصنيف على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المتراجع الى المركز الثالث، مع الملاعب العشبية بخسارته الأحد نهائي دورة هاله من دون مقاومة تذكر أمام هوركاش 1-6 و4-6.

وتقدم هوركاش الى المركز العاشر على حساب الإيطالي ماتيو بيريتيني الذي، وعلى رغم احتفاظه بلقب دورة كوينز الإنكليزية، تراجع الى المركز الحادي عشر أمام البريطاني كاميرون نوري الذي بات الثاني عشر بتراجعه مركزاً أيضاً.

وصعد الصربي فيليب كرايينوفيتش من المركز الثامن والأربعين الى الحادي والثلاثين، نتيجة وصوله الى نهائي كوينز حيث خسر أمام بيريتيني.

وخلف مدفيديف، حافظ الألماني ألكسندر زفيريف على الوصافة أمام ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال.