بيل كوسبي يستأنف قرار إدانته

02 : 00

يستأنف الممثل التلفزيوني الأميركي بيل كوسبي قرار هيئة محلّفين في إحدى محاكم ولاية كاليفورنيا الأميركية دانته بالاعتداء جنسياً عام 1975 على مراهقة تبلغ 16 عاماً. وألزم الحكم كوسبي دفع تعويضات عطل وضرر بقيمة 500 ألف دولار.

ويمثل قرار المحكمة الصادر في دعوى مدنية الإدانة الرسمية الوحيدة حتى اليوم في حق كوسبي (84 عاماً) الذي تتهمه عشرات النساء بالاعتداء الجنسي عليهنّ. وقال الناطق باسمه أندرو وايت: "إنّ كوسبي حصل يوم الثلاثاء على نصر مذهل من المحلفين في دعوى مدنية رفعتها جودي هوث"، وأنّ المحلفين منحوا حكماً بقيمة 500 ألف دولار لجودي هوث لكنهم صوتوا بتسعة أصوات مقابل ثلاثة على عدم منح أي تعويضات عقابية لها.

كما أشار إلى أن محامية بيل كوسبي جنيفر بونجين "ستكون في المحكمة في غضون أسابيع قليلة لاستئناف الحكم، ما يعني أن السيدة هوث لن تتسلم شيكاً من السيد كوسبي". أمّا وكيلة السيدة هوث المحامية غلوريا ألريد فقالت: "إن المبلغ الذي قررته هيئة المحلفين يثبت أن أعضاءها صدقوها". 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.