مؤسسة رينيه معوض افتتحت مركز تبريد وتوضيب الفاكهة في عرسال

15 : 51

افتتحت مؤسسة رينيه معوض، بالتعاون مع جمعية "جسور النور" اليوم الأربعاء، مركز تبريد وتوضيب الفاكهة في عرسال، ضمن مشروع "تعزيز صادرات الفاكهة والخضار من لبنان إلى الأسواق الأوروبية والإقليمية" الممول من مملكة هولندا.


واوضحت المؤسسة، في بيان، "ان مركز تبريد وتوضيب الفاكهة في عرسال هو الوحيد في المنطقة، الذي يخول المزارعين في منطقة عرسال والجوار من توضيب وتبريد منتجاتهم، لا سيما الكرز والمشمش، إلى حين تصديرها إلى خارج لبنان أو تصريفها في الأسواق المحلية. المركز ليس ختام المشروع، بل هو يأتي بعد تدريب المزارعين على الممارسات الزراعية الصحيحة لتحسين جودة المنتج بحسب المعايير العالمية للتصدير، تدريب فريق عمل لتقليم الأشجار وتشحيلها بالطرق الصحيحة، دعم مركز الخدمات والتبريد من خلال تأمين المعدات والتجهيزات اللازمة للأراضي، ووصل المزارعين بالمصدرين".


وذكر البيان أن أكثر من 300 مزارع في عرسال يستفيدون من المشروع المنفذ من مؤسسة رينيه معوض، ضمن 3200 مزارع في كل لبنان. ويعمل المشروع على تصدير الأفوكادو وعنب الطاولة والكرز والبطاطا إلى الأسواق الأوروبية والإقليمية.


واشارت المؤسسة الى انه خلال افتتاح المركز، جال سفير مملكة هولندا في لبنان هانز بيتر فان دير وود والسكرتير الأول في السفارة جان جاب ساس مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة رينيه معوض النائب ميشال معوض على أقسام المركز، في حضور رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري ورئيسة وأعضاء جمعية جسور النور فاطمة شاهين ومدير المشروع عماد الرياشي، وفريق عمل مؤسسة رينه معوض، إلى جانب مزارعين وتعاونيات ومصدرين.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.