"ويمبلدون": مواجهة ثأرية بين تسيتسيباس وكيرغيوس

02 : 00

مشجعة تلتقط صورة سيلفي مع تسيتسيباس (أ ف ب)

يخوض اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس مباراة ثأرية في الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، أمام الأسترالي نيك كيرغيوس، بعد تأهلهما إثر فوز الأول على الأسترالي جوردان تومسون، والثاني على الصربي فيليب كرايينوفيتش.

وتغلّب تسيتسيباس، المصنف خامساً عالمياً على تومسون 6-2 و6-3 و7-5، ليصل إلى الدور الثالث للمرة الثانية، فيما تغلب كيرغيوس على كرايينوفيتش بسهولة في مباراة رائعة 6-2 و6-3 و6-1 ليبلغ الدور الثالث للمرة السادسة.

وسبق لتسيتسيباس وكيرغيوس أن التقيا في أربع مناسبات سابقة، فاز الأخير في ثلاث منها، آخرها في دورة هاله الالمانية على الأرض العشبية في حزيران الماضي.

وقال تسيتسيباس بعد المباراة عن مواجهته مع كيرغيوس: "أشعر أن الجميع هنا يعرف من هو نيك. لقد خضنا العديد من المباريات الرائعة ضد بعضنا البعض. أنا أحترمه بسبب أسلوبه والطريقة التي يقاتل بها عندما يريد ذلك".

من جهته، قال كيرغيوس بعد فوزه: "أردت فقط تذكير الجميع بأنني جيد جداً. إذا كان بإمكاني الاستمرار في اللعب بهذه الطريقة، فأنا خطير للغاية".

ولدى السيدات، واصلت البولونية إيغا شفياتيك الأولى عالمياً انتصاراتها المتتالية عندما تغلبت على الهولندية ليسلاي باتيناما كيرخوفي المصنفة 138 عالمياً والصاعدة من التصفيات 6-4 و4-6 و6-3، وبلغت الدور الثالث. وهو الفوز الـ37 على التوالي لشفياتيك هذا الموسم، والتي تبحث عن لقب أول في ويمبلدون بعد أن توجت بلقبين كبيرين في مسيرتها، كلاهما في بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس في 2020 و2022.

وتلتقي شفياتيك في الدور الثالث مع الفرنسية أليزيه كورنيه الفائزة على الأميركية كلير ليو 6-3 و6-3. وتأهلت الإسبانية باولا بادوزا، المصنفة رابعة عالمياً، الى الدور الثالث بفوزها على الرومانية إيرينا بارا 6-3، و6-2، فيما ودعت التشيكية كارولينا بليسكوفا وصيفة العام الماضي والمصنفة سابعة عالمياً أمام البريطانية كايتي بولتر.

وتلتقي بادوزا، التي وصلت الى ثمن النهائي العام الماضي في البطولة الانكليزية، مع التشيكية بترا كفيتوفا حاملة اللقب مرتين والتي فازت على الرومانية أنا بوغدان 6-1 و7-6.

في المقابل، ودّعت بليسكوفا البطولة بخسارتها أمام بوتلر المصنفة 118 والمشاركة ببطاقة دعوة 3-6 و7-6 و6-4.

وهذه المرة الثانية خلال أسبوع تخسر فيها التشيكية أمام بوتلر بعدما فازت عليها في إيستبورن الأسبوع الماضي.

وتواجه البريطانية البالغة 25 عاماً الفرنسية هارمونس تان التي أقصت الأميركية سيرينا وليامس في الدور الأول، وفازت امس على الإسبانية سارا سوريبيس 6-3 و6-4.


MISS 3