فيّاض إلى القاهرة.. وهذا ما سيبحثُه!

13 : 42

يُغادر وزيرُ الطاقة والمياه وليد فياض مساءً إلى القاهرة للمشاركة في الاجتماع الموسَّع في قطاع المياه والصَّرف الصحيّ بدعوةٍ من نظيره، وزير المياه الفلسطينيّ، ورئيس شبكة خبراء المياه العربيَّة مازن غنيم، ويُخصَّص الاجتماعُ الذي يُعقد في مقرّ جامعة الدُّول العربيَّة لعرض دراسةِ تقييم أضرار قطاع المياه والصرف الصّحّيّ في غزّة جرّاء العدوان للإسرائيلي.


ويُلقي الوزيرُ فياض كلمةَ لبنان كرئيسٍ للمجلس الوزاريّ العربيّ للمياه لهذا العام يعرضُ خلالها وضع المنطقة في إطار قطاع المياه وأهميَّته وتداعيات الحرب الاسرائيليَّة على غزة في قطاع المياه والصرف الصحّيّ.


ويتضمَّن يوم غد الأحد، سلسلةَ لقاءاتٍ وكلمات تتمحورُ حول قطاع المياه وتقييم الأضرار التي تلحقُ به على المستويات كافة.


كما وسيلتقي الوزير فياض على هامش المؤتمر نظيره المصريّ وزير البترول والثروة المعدنيّة طارق الملا، حيثُ سيتناولُ البحث موضوعَ تصدير الغاز من مصر إلى لبنان خصوصاً بعدَ التوقيع الأخير للعقد في 21 حزيران والذي جرى في وزارة الطاقة والمياه في بيروت.


ويتوجَّه الوزير فياض إلى بغداد عاصمة العراق، عقب زيارة القاهرة تلبية لدعوة نظيره وزير النفط العراقيّ إحسان عبد الجبار إسماعيل لإجراء محادثاتٍ حول المواضيع ذات الاهتمام المُشترَك، وخصوصاً لجهة تمديد العقد الموقع وتطويره وتمتين الشَّراكة بين لبنان والعراق بغية استمرار توريد الفيول لمعامل الانتاج التابعة لمؤسسة كهرباء لبنان.

MISS 3