يزبك: مسيرات أمس رسالة من إيران وننتظرُ تداعياتها

10 : 59

رأى النائب غياث يزبك أنّ "لبنان خاسر في ملفّ ترسيم الحدود مع إسرائيل، لأنّه لم يقُم بأي خطوة لضمان حقّه، فيما إسرائيل مجهزة في المقابل لاستخراج النفط".


ونفى وجودَ "قرارٍ دوليّ بعدم السماح للبنان بالمباشرة باستخراج النفط، بل هناك تقصير وأنانيّة من الجانب اللبناني"، معتبراً أنَّ "حزب الله لا يُريد ترسيمَ الحدود، لأنَّ ذلك يُفقِدُه حقّه في الاحتفاظ بالسلاح وتعزيز دور إيران في لبنان، والمسيرات التي انطلقت البارحة، رسالة من إيران، وننتظر ردَّ آموس هوكشتاين لمعرفة تداعياتها على الجانب اللبنانيّ".


واعتبر في حديثٍ إذاعيّ أنَّ "القوات اللبنانية، لم تغيّر استراتيجيتها وأساليب عملها بعد الانتخابات النيابيّة، لكنها أمام فرملة بسيطة، بعدما تبيَّن أنَّ الوحدة غير موجودة في البرلمان.


وشدد على أن "القوات اللبنانية لم تُسمِّ رئيسا للحكومة، ليس انتقاصاً من الطائفة السنيّة، ولكن لقناعتها بأنَّ الرئيس نجيب ميقاتي لن يتمكَّن من تشكيل الحكومة"، مؤكّداً أنَّه "يجب تشكيل حكومة جيّدة قادرة على رعاية عمليَّة الانتقال الرئاسيّ للبلاد".


ورأى أنَّ "المواصفات المطلوبة اليوم للرئيس الجديد للجمهورية تُشبهُ مواصفات الياس سركيس".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.