أبيض اطّلع على سير العمل في مستشفى مرجعيون الحكوميّ

11 : 44

إستكمالاً لجولاته الميدانيّة التي شملت المستشفيات الحكوميّة في المناطق اللبنانية كافة، جال وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس أبيض، في مستشفى مرجعيون الحكومي، يرافقُه مسؤول ملفّ المستشفيات الحكوميّة هشام فواز، ومدير مكتبه عمر الكوش، مُطّلعاً على سير العمل فيها، ومُتفقّداً حاجاتها عن كثب، ومقدماً الدعم اللازم لها.


إنطلاقاً من رؤيته لأهميّة تعزيز الخدمات الطبيّة التي تقدّمها المستشفيات الحكوميّة، ما يساهمُ في خفض الفاتورة الإستشفائيّة على المواطن.



وكان في استقباله والوفد المرافق عند مدخل المستشفى، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمُستشفى مرجعيون الحكوميّ مؤنس كلاكش، وأعضاء مجلس الإدارة، والكادر الطبيّ والإداريّ، ونائب رئيس بلديّة جديدة مرجعيون سري غلمية، إضافة إلى عددٍ من أطباء منطقة مرجعيون.



وبعد جولةٍ في أقسام المستشفى، تحدّث الوزير أبيض، وإلى جانبه الدكتور كلاكش في مكتب الأخير، حول "أهميّة الخدمات الإستشفائيّة التي تقدّمها المستشفيات الحكوميّة للمرضى، في ظلّ الظروف الإقتصاديّة الضاغطة"، كما وتطرّق إلى الصعوبات التي تُواجهها وزارة الصحة، في تجهيز بعض المستشفيات، لجهة المعدات الطبيّة اللازمة.



من جهته، تحدث المدير العام لمستشفى مرجعيون الحكوميّ مؤنس كلاكش، مُرحِّباً بزيارة أبيض، وشارحاً له الجهد الذي يبذله الطاقم الطبي في المستشفى، في ظل الأوضاع المعيشيّة والماليّة الصعبة التي تمرُّ بها البلاد، وجائحة "كورونا"، مُطلعاً وزير الصحة على حاجيّات المستشفى، لاسيما جهاز (السكانر) المعطَّل منذُ فترة؛ هنا وعد الوزير أبيض بإصلاح جهاز التصوير في أقرب وقت.



في نهاية الزيارة، اطلع كلاكش من نافذة مكتبه، على بناء المستشفى الجديد الذي تمّ إنشاؤه العام 2016، والمؤلف من 5 طبقات، إضافةً إلى طابقَين تحت الأرض، وينتظرُ تأمين التّمويل اللازم لتجهيزه بأحدث المعدّات، ومن شأنه أنّ يقدّم الخدمات الإستشفائيّة والطبيّة، لأهالي وأبناء مناطق مرجعيون وحاصبيا والعرقوب وجبل عامل، ووعد الوزير خيراً بمتابعة الملف ليبصر النور في المدى المنظور.



كما وزار الوزير أبيض، عدداً من مراكز الرعاية الصحية الأولية، للوقوف على حاجاتها ودعمها في هذه المرحلة الصعبة، وأهمية تفعيل عمل هذه المراكز، وتعزيز الخدمات الصحيّة الأوليّة التي تقدّمها، من ضمنها مستشفى حاصبيا الحكوميّ، متفقداً الوضع الصحيّ والطبيّ والإستشفائيّ فيها، في حضور الطاقم الطبيّ والإداريّ، وفاعليات ورؤساء بلديّات ومخاتير حاصبيا، واستمع من مديرة المستشفى سماح بيطار، إلى شرحٍ حول حاجاتها ومطالبها، من معدّات وتجهيزاتٍ ضرورية، والمعاناة والمشاكل التي تواجهها هذه المستشفى، بالإضافة إلى مستحقات الموظفين الذين يعانون الأمرين في هذه الظروف الإقتصادية الصعبة.

MISS 3