إجتماع بين ميقاتي وبوحبيب... "المسيّرات خارج إطار مسؤولية الدولة"

13 : 41

عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إجتماعاً مع وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، تمّ خلاله عرض موضوعات الاجتماع الوزاري العربي التشاوري ونتائجه، الذي عقد يوم السبت الماضي، والذي جاءت المشاركة الشاملة فيه بمثابة رسالة دعم واحتضان للبنان ورغبة معلنة وملموسة في مساعدته.


وتطرق البحث إلى الوضع في الجنوب وموضوع المسيّرات الثلاث التي أطلقت في محيط المنطقة البحرية المتنازع عليها، وما أثارته من ردود فعل عن جدوى هذه العملية التي جرت خارج إطار مسؤولية الدولة والسياق الديبلوماسي، خصوصاً وأن المفاوضات الجارية بمساعي من الوسيط الأميركي أموس هوكشتاين قد بلغت مراحل متقدمة.


وفي هذا الإطار، إن لبنان يجدّد دعمه مساعي الوسيط الأميركي للتوصل إلى حلّ يحفظ كامل الحقوق اللبنانية بوضوح تامّ، والمطالبة في الإسراع في وتيرة المفاوضات. كما وأنه يعوّل على استمرار المساعي الأميركية لدعمه وحفظ حقوقه في ثروته المائية ولاستعادة عافيته الاقتصادية والاجتماعية.


ويعتبر لبنان أن أي عمل خارج إطار مسؤولية الدولة والسياق الديبلوماسي الذي تجري المفاوضات في إطاره، غير مقبول ويعرّضه لمخاطر هو في غنى عنها. من هنا نهيّب بجميع الأطراف التحلّي بروح المسؤولية الوطنية العالية والالتزام بما سبق وأعلن بأن الجميع من دون استثناء هم وراء الدولة في عملية التفاوض. كما وأن لبنان يجدد المطالبة بوقف الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة لسيادته بحراً وبراً وجوّاً.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.