المباراة الأولى لجورج وعودة أنطوني

نيويورك يُجدّد فوزه على دالاس ونيو أورليانز يُطيح كليبرز

12 : 29

يانيس يُسجّل سلّة استعراضية لميلووكي بمواجهة شيكاغو
أنقذ ماركوس موريس فريقه نيويورك نيكس من خوض شوط إضافي وقاده إلى الفوز على ضيفه دالاس مافريكس 106-103، بفضل ثلاثية ناجحة سجّلها في الثواني الأخيرة، ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة.


أنهى موريس المباراة مع 20 نقطة و5 متابعات، بينما ساهم زميله جوليوس راندل بـ17 نقطة و10 متابعات.

وحظي اللاتفي كريستباس بروزينغيز لاعب نيويورك السابق الذي انتقل الى دالاس مطلع العام الجاري، بترحيب من نوع خاص في أول عودة له إلى قاعة "ماديسون سكوير غاردن"، حيث قوبل بصافرات الاستهجان وصيحات للمشجعين من قبيل "عد إلى لاتفيا" و"خائن".

وعلّق اللاتفي: "لن أقول إن هذا أثّر علي، لقد سمعت ذلك بالطبع. لقد كان صاخباً للغاية. لكنني حاولت أن ألعب مباراتي وأواصل التركيز وألّا أفكّر كثيراً بما يجري حولي".

وسجل بروزينغيز خلال المباراة 20 نقطة وأضاف 11 متابعة، في حين حقق زميله السلوفيني لوكا دونسيتش خامس "تريبل دابل" له هذا الموسم، بتسجيله 33 نقطة و11 تمريرة حاسمة و 10 متابعات.لكن ذلك لم يكن كافياً لإيقاف نيكس الذي حقق فوزه الثالث فقط في 12 مباراة هذا الموسم، علماً أن اثنين منها كانا على حساب مافريكس.

وسجل كيندريك نان 23 نقطة ومرر 8 كرات حاسمة ليمنح ميامي هيت الفوز على مضيفه كليفلاند كافالييرز 108-97. وهوالفوز السادس لميامي في آخر ثماني مباريات مقابل ثلاث هزائم ليرفع رصيده إلى ثمانية انتصارات. وشكّل اللعب الجماعي مفتاحاً أساسياً لفوز ميامي، اذ سجل ستة لاعبين بينهم نان، أكثر من عشر نقاط.

في المقابل، كان كيفن لوف أفضل مسجل في صفوف كافالييرز، بطل الدوري العام 2016، بتسجيله 21 نقطة مع 10 متابعات، من دون أن يمنع تلقي فريقه خسارته السابعة في 11 مباراة.

ومن خلال تسجيله لنحو ربع نقاط فريقه، تمكن جرو هوليداي من قيادة نيو أورليانز بيليكانز للفوز على لوس أنجليس كليبرز 132-127.

وسجل هوليداي 36 نقطة، وأضاف سبع تمريرات حاسمة وأربع متابعات.

وأفسد هوليداي بداية موسم بول جورج، الذي لعب للمرة الأولى منذ انضمامه الى صفوف كليبرز كلاعب حرّ في ختام الموسم الماضي، بعد تعافيه من جراحة في الكتف.

وأنهى جورج المباراة بتسجيله 33 نقطة في 24 دقيقة، إضافة إلى أربع تمريرات وتسع متابعات.

ويعول كليبرز هذا الموسم على جورج القادم من أوكلاهوما سيتي ثاندر، ليشكّل مع كاوهي ليونارد الآتي من حامل اللقب تورونتو رابتورز، ثنائياّ يضع الفريق في مصاف المنافسين على لقب الدوري.

وغاب ليونارد عن المباراة في ظل تعافيه من إصابة في الركبة، وتلقى كليبرز خسارته الخامسة في 12 مباراة هذا الموسم.وحقق ميلووكي باكس ثاني ترتيب المنطقة الشرقية، فوزه الثامن هذا الموسم، وجاء على حساب ضيفه شيكاغو بولز 124-115.

ويعود الفضل بهذا الفوز إلى اليوناني يانيس انتيتوكونمبو بتسجيله 38 نقطة مع 16 متابعة وأربع تمريرات حاسمة، وإيريك بليدسو الذي سجل بدوره 31 نقطة، ومرر ثماني كرات حاسمة.

وكان كوبي وايت (19 عاماً) أفضل مسجّل لبولز مع 26 نقطة.

وفاز فينيكس صنز على أتلانتا هوكس 128-112، بفضل 30 نقطة لكيلي أوبري، في حين كان جباري باركر الأفضل في صفوف الخاسر مع 24 نقطة.

وحوّل دنفر ناغتس تأخره بـ12 نقطة في نهاية الربع الثاني، الى فوز على بروكلين نتس 101-93.

وتساوى لاعبان لدى ناغتس بـ18 نقطة هما بول ميلساب والصربي نيكولا يوكيتش، وثلاثة من لاعبي نتس بـ17 نقطة هم جاريت آلن وسبينسر دينويدي والأسترالي كيري إيرفاين.

وبعد ما يقارب العام من الابتعاد عن الملاعب، يبدو أن النجم كارميلو أنطوني يقترب من العودة من بوابة بورتلاند ترايل بلايزرز، بحسب تقارير صحافية أميركية.

وخاض أنطوني (35 عاماً) آخر مباراة له في الدوري مع فريقه السابق هيوستن روكتس في تشرين الثاني 2018.

وبدأ أنطوني مسيرته الاحترافية في دنفر ناغتس العام 2003، قبل الانتقال إلى نيويورك نيكس 2011 حيث أمضى ستة مواسم، انتقل بعدها الى أوكلاهوما سيتي ثاندر لموسم ومنه الى روكتس.

وسجل اللاعب 25551 نقطة خلال مسيرته التي شهدت تتويجه بالذهبية الأولمبية ثلاث مرات مع منتخب بلاده، وبمعدل 24 نقطة في المباراة الواحدة، ما يضعه في المركز الـ19 بين أفضل المسجلين عبر التاريخ. 


MISS 3